إعلان الإضراب بالسلطات العربية الأربعاء القادم

تاريخ النشر: 10/12/15 | 20:27

أعلنت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد عقب إجتماعها التي عقدته اليوم الخميس في كابول , الإضراب العام المفتوح إبتداءً من يوم الأربعاء القادم الموافق 16.12.2015 في حالة لم تستجب الحكومة ووزارة المالية لمطالب السلطات المحلية العربية بخصوص قضية الخطة الخماسية لتطوير المدن والقرى العربية, حيث من المتوقع ان تجتمع اللجنة القطرية مع وفد الوزارة يوم الثلاثاء القادم الموافق 15.12.2015.
وقد جاء في بيان اللجنة بإجتماعها اليوم الخميس ما يلي :

• إعلان الإضراب الإحتجاجي المفتوح في السلطات المحلية العربية، بدءاً من يوم الأربعاء القادم ، في حال عدم التجاوب مع مطالب اللجنة القطرية، كما جرى تحديدها، على أن يُبتّ نهائياً بالأَمر بعد إنتهاء الجلسة الثلاثاء القادم ، حيث سيجري اعتصام احتجاجي للرؤساء، خلال الجلسة المذكورة،في اليوم نفسه، أمام وزارة المالية في القدس.

• تنظيم سلسلة اعتصامات وإجراءات احتجاجية أَمام المؤسَّسات الحكومية في القدس، في حال عدم التجاوب مع المطالب، تشمل تنظيم مظاهرات احتجاجية عند مفترقات الطرق، يُعلن عنها لاحقاً.

• تَبَنِّي المَسار القضائي، لا سيّما رفع الإلتماس القضائي المتعلِّق بمعايير معادَلة هِبات الموازَنَة التي توزَّع على السلطات المحلية، لما تحمله من تمييز فاضح وواضح، تجاه السلطات المحلية العربية، بعد استنفاذ المسار التفاوضي، وتكليف مركز “عدالة” القانوني في هذه القضية .

• التأكيد على وحدة رؤساء السلطات المحلية العربية، في إطار اللجنة القطرية، والإلتزام بالقرارات والإجراءات التي تتخذها اللجنة، وحدوياً وجماعياً، وإعتبار مطالب السلطات المحلية العربية بمثابة حقوق جماعية وشرعية وطبيعية للجماهير العربية وسلطاتها المحلية، مُؤكدين أنها معركة الجميع وتتطلب بذل كّل الجهود اللازمة لتحقيق الانجازات على المدَييْن القريب والبعيد”.
se3

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة