محاضرة عن "النكبة" في جامعة بئر السبع

تاريخ النشر: 21/05/11 | 6:48

أحيت مؤسسة القلم الأكاديمية ذكرى احتلال ونكبة فلسطين في جامعة بئر السبع بحضور لفيف كبير من طلاب الجامعة، حيث قامت باستضافة فضيلة الشيخ إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير ليشارك الطلاب بمحاضرة قيمة بعنوان: “الثورات العربية وذكرى النكبة”. بدأ اللقاء بقراءة عطرة للأخ إخلاص هنية، ومن ثم قام الأخ داود عفان مسئول مؤسسة القلم في جامعة بئر السبع بإعطاء شرح سريع حول أثار النكبة، مشيراً انه ورغم مرور 63 عاماً عليها فالشعب الفلسطيني مُصر على أن لا ينسى، وسيبقى يحيي ذكراها حتى يأتي التغيير المنشود.

بعدها جاءت المحاضرة المركزية للشيخ النائب إبراهيم صرصور، حيث قام وبطريقة مميزة بربط الذكرى ال 63 للنكبة بالثورات العربية التي تعصف في العالم العربي والتي أحدثت التغيير في تونس ومصر، وما زالت مستمرة في ليبيا واليمن وسوريا.

وأكد في محاضرته على أن: ” النكبة ليست قدراً مقدوراً، بل جاءت نتيجة لظروف موضوعية مرت بها الأمة في ذاك الوقت أهمها عدم وجود قيادة حكيمة وضعف العرب وتفوق إسرائيل عليهم عسكرياً وتنظيمياً”.

وقال: “رغم مرور 63 عاماً، الشعب الفلسطيني والعربي لم ينس النكبة، مشيراً على أن التغيير يمكن أن يأتي إذا توفرت الأدوات المطلوبة لتحقيقيه مثل وضع خطط واضحة للأهداف المنشودة، إرادة التي لا تلين، التنظيم المحكم، كسر حاجز الخوف، والتنفيذ السليم والحكيم للخطط”.

وخلص إلى القول: “لا شيء مستحيل في إحداث التغيير إذا ما تم إستثمار الإمكانيات للنهوض بالأمة وتحريكها من أجل إحداث التغيير في النفس الذي ينتهي بالواقع المعاش، مشيراً إلى أن الحق سينتصر في نهاية هذا الصراع على الباطل مهما طال الزمن”

في الختام قام الشيخ صرصور بالإجابة على عدد من الأسئلة سلطت الضوء على زوايا مختلفة، وآفاق التغيير المتوقعة.

هذا وقدم الشيخ صرصور شكره للأخ داود عفان ومؤسسة القلم على هذه الدعوة، وأعرب عن إستعداده التام للتعاون مع المؤسسة من أجل خدمة الحركة الطلابية في جميع الجامعات والمعاهد العليا.

وكان كادر القلم في بئر السبع قد وزع على طلاب الجامعة لوحة بوستر تعبر عن ذكرى احتلال ونكبة فلسطين وتضيء المستقبل ببريق الثورات العربية المباركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة