تمديد إعتقال المقدسية ” أم إيهاب”

تاريخ النشر: 10/12/15 | 17:42

ردت المحكمة المركزية في القدس المحتلة قبل قليل اﻻستئناف الذي قدمه طاقم مؤسسة “قدسنا لحقوق اﻻنسان”، بحق المقدسية زينات الجﻻد “أم إيهاب”، وأبقت على قرار محكمة الصلح القاضي بتمديد توقيفها إلى يوم غد الجمعة.
وكانت قد مثلت “أم إيهاب” أمس أمام محكمة الصلح التي قضت بتمديد توقيفها إلى يوم غد الجمعة، لكن طاقم محامي “مؤسسة قدسنا لحقوق اﻻنسان” قدم استئنافا عاجﻻ اليوم تم رفضه اليوم من قبل المحكمة المركزية.
وقد اعتقلت الجﻻد أمس اﻷول أثناء انتظارها إحدى النساء خﻻل التحقيق معها في مركز شرطة القشلة في القدس المحتلة.
وذكر المحامي خالد زبارقة الذي يترافع عن “أم إيهاب الجلاد” أنه سيتم يوم غد الجمعة عرض أم إيهاب الجﻻد على محكمة الصلح غربي القدس المحتلة، بعد رد اﻻستئناف اليوم في المحكمة المركزية في القدس، وأشار إلى أن المحكمة وجهت لها تهمة تقديم خدمات لمنظمة محظورة.
هذا وشارك العشرات في وقفة احتجاجية أمام المحكمة خلال الجلسة ورفعوا خلالها اللافتات والشعارات التي تنادي بالإفراج عن “أم إيهاب”؛ “لا لاعتقال النساء” و “62 عاما ما هانت ولا ضعفت” و “أم إيهاب أم لعشاق الأقصى”، كما رددوا هتافات تضامنية مع “أم إيهاب” ومناصرة للمسجد الأقصى.
وقال ابنها إيهاب الجلاد عقب انتهاء الجلسة إن المحكمة رفضت طلب الدفاع بالنظر إلى سن والدته وحالتها الصحية، للإفراج عنها أو استبدال اعتقالها بالحبس المنزلي، إلا أن المحكمة رفضت ذلك وأصرت على تمديد اعتقالها.
وأضاف أنه رغم استفسارهم عدة مرات عن التهم الموجهة إلى والدته، إلا أنهم لم يتلقوا إجابات سوى أنها تنتمي إلى تنظيم محظور، دون الإفصاح عن هويته.
وقال إن قاضي المحكمة والمدعي العام هم وجه واحد لعنجهية الاحتلال، مشيرا إلى تعاطف القاضي مع النيابة في اجراءاتها، بدل أن يكون محايدا.
وناشد الجلاد الأحرار في العالم للوقوف إلى جانب قضية “أم إيهاب” والنساء المقدسيات اللواتي وهبن أنفسهن للدفاع عن المسجد الأقصى، مؤكدا أن هذه القضية ليست خاصة بأم إيهاب الجلاد، وإنما بكل انسان يحب المسجد الأقصى ويدافع عنه.

كيوبرس

1

2

3

4

5

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة