تعاون بين أكاديمية القاسمي وجامعات ألمانية

تاريخ النشر: 09/12/15 | 19:33

قام طاقم من أكاديمية القاسمي مؤخراً بزيارة لجامعة Ludwigsburg وجامعة Tubingen في المانيا حيث هدفت الزيارة الى تبادل الخبرات وتطوير برامج مشتركة بين القاسمي والمؤسسات الألمانية, حيث مثّل الكلية في هذه الزيارة كل من السّيد محمّد كتّاني – نائب الرئيس للشؤون الإدارية، الآنسة دارين مجادلة مسؤولة العلاقات الدولية في دائرة العلاقات العامة، د. نمر بياعة مدير مركز تكنولوجية المعلوماتICT والدكتورة عرين قُدسي محاضرة وباحثة في مجمع القاسمي للغة العربية, و تم تقديم عرض عن الأكاديمية بأقسامها ومراكزها وفعالياتها المختلفة وما يمكن ان تقدّمه من شراكة في المشروعات التربوية والبحثية والتكنولوجية.

خلال الزيارة تم الاجتماع مع قسم الحوسبة التعليمية بجامعة Ludwigsburg لعرض البرامج المُستخدمة بكلتا المؤسستين من أجل تبادل الخبرات، كما تم الاتفاق على التعاون مستقبلًا بهذا المجال وذلك من خلال بناء منظومات تكنولوجية مشتركة، خاصة وأن جامعة Ludwigsburg هي جامعة لتأهيل المدرّسين وتحوي تخصّصات مشابهة للتخصّصات في القاسمي. بالإضافة الى ذلك، تم عقد جلسة مع قسم التربية الإسلامية بنفس الجامعة وطرح برامج ومشاريع مستقبلية، منها برامج تبادل للطاقم الأكاديمي والطلاب وكذلك الاستفادة من مناهج التدريس. من الجدير بالذكر أن المؤسستين شريكتان ببرنامج بتمويل الاتحاد الأوروبي لعولمة التعليم العالي عن طريق منظومات تكنولوجية متطورة (IN2IT) مشروع Erasmus+.

كذلك قام الوفد بزيارة جامعة Tubingen والاجتماع مع البروفيسور عمر حمدان أستاذ معهد العلوم الشرعية الاسلامية في الجامعة وذلك لمواكبة مشروع مشترك بين المؤسستين بادر إليه مجمع القاسمي للغة العربية. كذلك، قام الوفد بزيارة قسم الدراسات الإسلامية هناك ومقابلة المدير التنفيذي للقسم، وكذلك زيارة مكتبة الجامعة التاريخية التي تم تأسيسها في القرن الخامس عشر. خلال الزيارة تسنى للمشاركين الاطلاع على واحدة من أقدم المخطوطات للمصحف الشريف والتي يعتقد أنها تعود للقرن الثامن أو التاسع للميلاد.
dfh (1)

dfh (2)

dfh (3)

dfh (4)

dfh (5)

dfh (6)

dfh (7)

dfh (8)

dfh (9)

dfh (10)

dfh (11)

dfh (12)

dfh (13)

dfh (14)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة