لجنة الداخلية بجولة في قرية طرعان

تاريخ النشر: 15/07/13 | 0:00

أجرت لجنة الداخلية، برئاسة عضو الكنيست ميري ريغيف، الخميس الفائت جولة مثيرة الى قرية طرعان. وقالت رئيسة اللجنة أنها ستحاول جادة زيارة العديد من البلدات من اجل الوقوف على مبدأ المساواة في الحقوق والواجبات لدى المواطن. وقالت أنها تعرف بأنه يوجد في القرية تعاون بين مختلف الديانات، وقدمت التهاني للمسلمين بشهر رمضان الكريم.

السيد يعقوب زوهر، رئيس اللجنة المعينة في قرية طرعان، قال انه ينهي فترته لأنه سيترشح في مكان آخر، وقال انه نجح في القضاء على دين بقيمة 38 مليون شيكل وفي المجلس ميزانية فائضة، بقيمة 22 مليون شيكل. وقال انه نجح برفع نسبة الجباية من %28 الى %87. وأضاف زوهر انه وضع خطة تفصيلية مستقبلية للسلطة المحلية ونجح في وضع مبنى تنظيمي جديد، وانه نجح في إعادة ثقة الجمهور بالمجلس الذي سيتوجه قريبا للانتخابات.

خلال الزيارة شوهدت شوارع نظيفة، وحركة عمرانية – مركز جماهيري جديد، مكتبة عامة حديثة، علم الدولة يرفرف على جميع المؤسسات الجماهيرية.

النائب حنا سويد، قال انه أعجب من المشاريع في البلدة وان رئيس المجلس قام بثورة حقيقية وقال انه تم أخذ العبرة من الماضي، وان قادة المجتمع في القرية تعي ان الإدارة يجب ان تكون على أسس موضوعية.

قائد شرطة محطة الناصرة، يوسي حمو قال ان طرعان واحدة من بين البلدات الهادئة اليوم بالرغم من خلافات الماضي، واشار إلى انه يوجد لأبناء الشبيبة أماكن يذهبون إليها وان شكل القرية يؤثر ايجابيا.

في نهاية الجولة، قالت عضو الكنيست، ميري ريغيف رئيسة اللجنة ان الزيارة كانت مثيرة وأنها ترى بان اليهود والعرب يقدرون على العمل سويا. "السلام يأتي من الأسفل" قالت. وأضافت: "اللجنة ستزور بلدات عربية أخرى للاطلاع على مشاكلها الخاصة مثل عدم وجود خطط تفصيلية، وأهمية تذويت مشروع "مدينة بلا عنف" وتسويق القسائم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة