النائب فريج: إسرائيل تقمع حرية المسلمين

تاريخ النشر: 09/12/15 | 12:25

قال عضو الكنيست عيساوي فريج ان دولة اسرائيل تمنع المسلمين العيش على طريقتهم حتى لا تخلق سابقة تؤثر مستقبلاً على اليهود، وذلك خلال كلمته التي القاها اليوم الأربعاء في الكنيست لدى عرض اقتراح القانون الذي تقدم به لتعيين امرأة بمنصب قاضية شرعية.
وتابع يقول ان النساء المسلمات رهينة بيد الاحزاب اليهودية المتدينة التي رفضت اقتراح القانون ليس لأنها تهتم بالعرب والمسلمين، وانما كي تحافظ على نفسها والا تخلق سابقة تستطيع من خلالها نساء يهوديات الترشح للمحاكم اليهودية.
وعلل فريج اقتراح القانون بالمساواة بين الجنسين، واختراق السقف الزجاجي الذي فرضه المجتمع الذكوري، وخاصة ان الشريعة الاسلامية لم تمنع النساء من تبوأ منصب كهذا وخاصة المذهب الحنفي وهو السائد في المحاكم الشرعية في اسرائيل.
ووجه فريج اتهامه للقضاة الشرعيين الذين فضلوا عدم اتخاذ موقف داعم من اقتراح القانون بادعاء انهم لا يريدون ان تتدخل دولة اسرائيل بهذا التعيين، وتساءل: من قام بتعيينكم انتم؟ الم تكن الكنيست هي من عينتكم؟!
في نهاية الكلمة التي القاها فريج قال ان وزيرة المساواة الاجتماعية جيلا جملئيل تؤيد اقتراح قانون تعيين امرأة في منصب قاضية وستقدم اعتراضاً على قرار اللجنة الوزارية للتشريع. والى ذلك لم يتم التصويت على اقتراح القانون.

3eswe

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة