زيارة وفد تربوي للثانوية الشاملة في أم الفحم

تاريخ النشر: 09/12/15 | 16:11

استضافت المدرسة “الشاملة” في ام الفحم، وفدا تربويا من لواء المركز في وزارة التربية والتعليم والمدارس الثانوية العربية في المثلث الجنوبي والمنطقة، في زيارة هي الاولى من نوعها للاطلاع على انجازات المدرسة وسيرورة عمل طواقمها المختلفة.
وضم الوفد الضيف المفتشة اللوائية للمدارس الثانوية في المثلث السيدة فاردا أوفير ولفيفا من مديري ومديرات هذه المدارس وطواقمها الادارية في كل من قلنسوة والطيبة والطيرة وجلجولية وكفر قاسم واللد والرملة.
وكان في استقبال الضيوف مدير “الشاملة” الاستاذ احمد رشيد ونوابه ومركّزو الاقسام والمستشارين التربويين وعدد من ذوي المسؤوليات الاخرى واعضاء الهيئة التدريسية.
وقام اعضاء الوفد بجولة ميدانية في اقسام المدرسة واطلع على مرافقها المتعددة، من زوايا عمل المعلمين والمختبرات العلمية ومختبرات الحاسوب، قبل ان يتناولوا وجبة غداء على شرف المضيفين.
وفي قاعة المركز التربوي، القى الاستاذ احمد رشيد كلمة رحّب بها بالضيوف، ثم قدّم تعريفا عاما بالمدرسة وأقسامها وفروعها وتخصصاتها، مستعرضا تجربتها الغنية في تطبيق برنامج “عوز لتموراه” منذ اربعة اعوام، كواحدة من اولى المدارس الثانوية الرائدة في هذا المجال.
وأشار مدير المدرسة الى التحديات التي واجهتها وتواجهها كونها تحتضن طلابا من مسار “الأوائل” والمسار العادي والمسار التكنولوجي والتعليم الخاص، ومع ذلك فقد حققت انجازات علمية وتحصيلية تمثلت بفوزها مرتين بجائزة ومكافأة الوزارة للمدارس المتفوقة قطريا، اضافة الى ارتفاع نسبة النجاح في البجروت وفي عدد مستحقي شهادة البجروت لتبلغ حوالي 60%.
كما تناول الاستاذ احمد رشيد، بالشرائح التجسيدية والارقام الدامغة، الدراسة الذاتية غير المسبوقة، التي اعدتها المدرسة قبل ثلاثة اعوام، وشملت مسحا احصائيا معمّقا حول خريجي مسار “الاوائل” والنجاح الباهر الذي حققوه في قبولهم للجامعات ومعاهد التعليم العالي في البلاد والخارج.
بعد ذلك تحدّث الاستاذ نائل ابو رعد – نائب المدير، بصفته مركّزا لامتحانات البجروت، عن آليات العمل في تتبع كل طالب وطالب والبرامج المتبعة لضمان حصوله على شهادة بجروت كاملة، فيما تطرق المستشار التربوي الاستاذ جمال طاهر الى المناخ التربوي الناجع والايجابي، الذي توفره المدرسة لاستيعاب الطلاب على اختلاف مستوياتهم وتوجهاتهم. اما الاستاذ شاكر محاجنة فتناول البرامج التي اعدتها المدرسة لاحتواء طلاب الفرع التكنولوجي “الى الصناعة انطلق”، والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقد ردّ مدير المدرسة على اسئلة واستفسارات الضيوف، الذين عبّروا عن انبهارهم الكبير وانطباعهم الحسن مما شاهدوه واستمعوا اليه من شروح ماتعة وشائقة لمسيرة “الشاملة” وانجازاتها.
كما أبدوا اعجابهم البالغ بما لمسوه بأم اعينهم من معلومات ومعطيات قيّمة تستحق التقدير، معربين في الوقت نفسه عن شكرهم الجزيل وتقديرهم العميق لحفاوة الضيافة وحرارة الاستقبال.

1 (4)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (11)

2 (1)

2 (6)

2 (8)

2 (9)

2 (5)

1 (1)

1 (10)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة