"عمارة الأقصى" تتميز بفعالياتها الرمضانية بالأقصى

تاريخ النشر: 14/07/13 | 23:00

تقيم "مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات" كل عام, العديد من الفعاليات والنشاطات داخل المسجد الأقصى المبارك لعمارته بالمصلين والذكر والدروس المتنوعة، حيث أطلقت المؤسسة مع بدأ الشهر الكريم سلسلة دروس يومية من على مصاطب العلم ،يلقيها مدرسي مشروع مصاطب العلم وثلة من مشايخ القدس الشريف .

وتدور هذه الدروس تحت العديد من العناوين المميزة التي تحمل أسم "رمضان شهر التغيير" و "دروس في تزكية الأنفس" و "دروس في السيرة" و "حال السلف في رمضان" ،ويشارك في هذه الدروس المئات من المصلين والمرابطين في المسجد الأقصى المبارك .

وعبّر العديد من المصلين عن مدى اهتمامهم في هذه الدروس لانها ترفع الهمم وتقوي الايمان ،حيث أن الفترة الصباحية تكون فاتحة يوم الصيام فيحرص المقدسيون وغيرهم على حضور هذه الدروس ليكون يومهم بداية خير ،ومن جهة أخرى انطلقت سلسلة دروس خاصة بالنساء تقام في قبة الصخرة قبيل صلاة الظهر يوميا ،حيث يلقي هذه الدروس مدرسات مصاطب العلم في المسجد الأقصى المبارك.

وفي نفس السياق انطلقت سلسلة الدروس الأسبوعية يوم الجمعة الأولى من رمضان التي يؤمها ثلة من المشايخ الأفاضل ،حيث ألقى الدرس الأول فضيلة الشيخ ياسر أبو غزالة تحدث فيها عن فضل شهر الصيام وأهمية اكتساب هذا الشهر كمنحة من الله تعالى للتكفير عن الذنوب والخطايا ورفع ميزان الحسنات عند الانسان المسلم.

وتباعا للدروس المتنوعة ،انطلقت البارحة السبت سلسلة دروس فقهية تحت عنوان "يسألونك" ،حيث كان المصلون مع موعد بفضيلة الشيخ الدكتور حسين وليد عضو مجلس الافتاء والمدرس في كلية الدعوة والعلوم ،تحدث خلال الدرس عن فقه الصيام وآدابه وعن الأمور التي يجب على الانسان المسلم الصائم أن يتبعها في نهار الصيام والمحظورات التي يجب أن يبتعد عنها.

وفي خطوة أخرى ،أطلقت مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات مسابقتين مميزتين ،الأولى في المسجد الأقصى المبارك تحت عنوان "مسابقة معالم مقدسية" يقدمها الأستاذ عماد الزغل ،وهي عبارة عن مسابقة ميدانية يقوم من خلالها المقدم بالطواف في أرجاء المسجد الأقصى وطرح أسئلة على المرابطين والمعتكفين والفائزين يفوزون بجوائز قيمة وكبيرة، وسيتم انتاج حلقات المسابقة تلفزيونيا وتعممها على القنوات والشبكة العنكبوتية ، أما المسابقة الثانية فهي "مسابقة الأقصى في قلبي الفيسبوكية" وهي مسابقة يومية تطرح من خلالها أسئلة عن المسجد الأقصى المبارك ومعالمه وتاريخ القدس عبر "الفيسبوك" ويقوم جمهور صفحة عمارة الأقصى والمقدسات بالإجابة عن السؤال والفائز يحصل على جائزة. بقي علينا أن نشير بأن "مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات" قامت بتوزيع إمساكية رمضانية على المصلين داخل الأقصى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة