إنتاج فيلم يظهر دور الأطفال في بناء الهيكل المزعوم

تاريخ النشر: 14/07/13 | 8:19

رصدت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" نشاط بعض الجماعات الفاعلة في قضية " الهيكل المزعوم" بشكل متسارع وملحوظ خاصة في ذكرى ما يطلق عليه " خراب الهيكل" والتي تصادق بعد غد الثلاثاء، ومن ضمن هذه النشاطات تصوير فيلم قصير لأطفال يهود وهم يقومون ببناء الهيكل المزعوم من الألعاب التركيبية ، كما ويعرض الفيلم الأطفال على أنهم الجيل الذي يقوم ببناء الهيكل بدلا من الاكتفاء بالبكاء على الأطلال كما يزعمون .

وفي سياق متصل أشارت "مؤسسة الاقصى" في بيان لها اليوم الأحد 14/7/2013 إلى ابتكار إحدى جماعات الهيكل تطبيق للهواتف الذكية يتحدث عن خراب الهيكل مع الصور والوثائق ، وتم إدراج التطبيق في متجر التطبيقات الخاص بالهواتف الذكية .

وتنظر "مؤسسة الاقصى" الى هذه التحركات ببالغ الخطورة ، وقالت " إنها تعكس مدى تغلغل أسطورة الهيكل المزعوم في كافة مناح الحياة لدى الإسرائيليين "، لكنها أكدت في الوقت نفسه على اسلامية وحق المسجد الاقصى المبارك خالصاً للمسلمين وحدهم، بكل أجزائه بما فيه حائط البراق ، ودعت الأمة الاسلامية والعالم العربي، من هيئات وفعاليات الى القيام بتحركات واسعة من أجل نشر قضية المسجد الاقصى داخل كل فرد مسلم وعربي .

وحذرت "مؤسسة الأقصى" من دخول الأخير مرحلة الخطر الشديد ، خاصة بعد تصاعد الاقتحامات من قبل المستوطنين وعناصر المخابرات وغيرهم من الشخصيات الدينية والسياسية المهمة ، كما دعت في الوقت نفسه الأهالي من أبناء الداخل الفلسطيني والقدس ومن يستطيع الوصول إلى المسجد الاقصى بضرورة شد الرحال اليه مشيرة الى ان ذلك يساهم بشكل كبير في إيصال رسالة واضحة للاحتلال الاسرائيلي تؤكد ان الاقصى ليس وحيدا .

وجدير بالذكر أن المسجد الأقصى يشهد هذه الأثناء موجة من الاعتداءات والانتهاكات بحقه من قبل الجماعات اليهودية تزامنا مع ذكرى خراب الهيكل المزعوم والتي تصادف بعد غد الثلاثاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة