إختتام دوره للإسعاف الأولي في كفرقرع

تاريخ النشر: 14/07/13 | 3:35

نظمت مركزه الصحة بالمجلس المحلى في كفر قرع السيدة سهاد عفانه وبالتعاون مع جمعية الالفية، دورة اسعاف أولي للموظفين بالمجلس المحلي ولمعلمات الروضات قامت بإرشادها السيدة ليلى ابو بكر من جمعيه الألفية لأمن وسلامه الاطفال , وذلك بهدف إكساب المشتركين مهارات وآليات في مجال الصحة، والقدرة على تقديم العلاج الأولي في حالات الخطر, حيث يجب على كل شخص تعلم مبادئ الإسعافات الأولية وذلك لتجنب الوقوف مكتوفي الأيدي أمام مصاب ننتظر وصول طواقم الاسعاف ..

وتخللت الدورة جزئين نظري وعملي , حيث تم بالنظري تمرير معلومات قيمة حول أسس ومبادئ الاسعاف الاولي والخطوات التي تتبع للتعرف على العوامل التي تهدد حياة المصاب وكيف نسعف المصاب. بالإضافة لكيفية التعامل مع الأزمات الصحية الطارئة لأي إنسان لضمان مساعدة المصاب بشكل أولي حتى وصول طواقم الاسعاف الرسمية.

اما في الجزء العملي أو التطبيقي، فقد تدرّب الجميع على كيفيّة التصرف في حالة وقوع حوادث خطيرة مثل كيفية تقديم اسعاف أولي لمصاب فقد الوعي، انعاش انسان بالغ انعاش طفل (1 – 8 سنوات) انعاش رضيع (أقل من سنة) معالجه الكسور، معالجة الحروق، حالات التسمم ، معالجه وإيقاف النزيف ,حالات الاختناق، معالجة وتضميد الجروح ، الأزمة ,مرض السكري ,امراض القلب ، مخاطر الشمس، حالات الغرق لدغة الأفاعي وغيرها. والذي قد يؤهلهم لتقديم المساعدة في المستقبل ووقت الضرورة.

وفي نهاية الدورة حصل كل مشترك على شهاده مقدم اسعاف اولي تؤهله لتقديم الاسعافات الاولية في المستقبل .

‫2 تعليقات

  1. أحلى مسعف سيدي تيسير يا رب كل أيامك فرح وسعاده ونجاح مبروك الشهادة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة