الإيقاع بمشتبهين بتزويد الغاز بصورة خطيرة

تاريخ النشر: 07/12/15 | 10:18

عممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بياناً وصلت نسخة عنه لموقع بقجة جاء فيه ما يلي: للتو سمح بالنشر حول سابقة موضوعها تشغيل عميل سري وحملة إنفاذ متكاملة مدمجة ضد ظاهرة الإهمال مع العمل والممارسة الخطيرة في مجال الغاز.
هذا وفي اطار نشاط مشترك للوحدات القطرية في الشرطة الإسرائيلية وفي نهاية نشاطات سرية الأولى من نوعها، طويلة ومعقدة، تم خلالها زرع عميل سري في مجال توريد وتوفير الغاز، قوات مشتركة داهمت صباحا حيز تسعة مجالات شركات للغاز مع اجراء التفتيش، البحث والتوقيف والقبض على المشتبه بهم للاشتباه في توفيرهم وتزويدهم الغاز لطرف غير مؤهل وغير مصرح به كما والسماح بنقله في صورة غير قانونية وخطيرة.
هذا وفي نطاق مكافحة السلطات المدمجة ضد ظاهرة الاهمال مع العمل والممارسة الخطيرة في مجال الغاز، استخدمت الشرطة وكيلا عميلا سريا الذي جمع أدلة رسخت الشكوك في أن عددا من الشركات المرخص لها للممارسة والعمل في مجال الغاز، عملت على إمداد وتزويد الغاز إلى أطراف وجهات غير مؤهلة وغير مصرح بها، كما كان تخزين الغاز ونقله يتم على النحو الذي يشكل خطرا حقيقيا على الجمهور، ويرجع ذلك جزئيا إلى حقيقة أن اسطوانات الغاز، وبعضها لم يتم العمل وفقا للإجراءات الدقيقة المطلوبة حيالها لمراقبة الجودة ويمكن أن تشكل خطرا حقيقيا على أنفسهم، تم تحميلها بإهمال على المركبات التي لا تستوفي الشروط المنصوص عليها في القانون وبنقلها شكلت خطرا على مستخدمي الطرقات والجمهور.

هذا وأجريت صباح اليوم الاثنين، في نهاية تحقيق سري حملة مشتركة التي داهمت فيها قوات الشرطة وغيرها لمجمعات الغاز وبيوت تسعة من المشتبه بهم من المديرين والعاملين في هذه الشركات. كما وفتشت القوات واعتقلت المشتبه بهم واوقفت المشتبهين للتحقيقات، بعضهم عرب سكان منطقة المثلث الشمالي والجنوبي وشمالي القدس، وايضا صادرت القوات ممتلكات وحسابات مصرفية لغرض طلب المصادرة لاحقا.
هذا وكجزء من معالجة هذه الظاهرة وإنفاذ القانون بقيادة النائب العام (المدني) منطقة تل ابيب وإدارة سلطة الوقود والغاز في وزارة البنى التحتية الوطنية، والطاقة والمياه، الذين رافقوا التحقيق السري، سيجري بالتوازي وجنبا الى جنب مع الإجراءات بالمسار الجنائي، عملية إنفاذ إدارية في مجال الغاز، وبحيث ستصدر أوامر إغلاق ضد هذه المحال وسوف تبدأ العملية الإدارية لإلغاء رخص هذه الشركات التي تهدد حياة الإنسان وتنتهك القانون. كما وسيتم الأخذ بالمزيد من طبيعة الإجراءات الأخرى.

هذا وترأس التحقيق هيئة لاهڤ- 433 القطرية شعبة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالتعاون مع مصلحة الضرائب، مكتب ضريبة الدخل، ومكتب التنفيذ في إدارة سلطة الوقود والغاز، مكتب وزارة البنية التحتية الوطنية للطاقة والمياه ومكتب المدعي العام لمنطقة تل ابيب (المدنية). كجزء من عملية إنفاذ متكاملة وبالحملة شاركت قوات من وحدات مختلفة في لاهف 433 اضافه لقوات من شرطة حرس الحدود ومن شتى المناطق والوية الشرطة، كما والشرطة الخضراء، وممثلين عن مكتب وزارة حماية البيئة، شركة الكهرباء وسلطة الانقاذ والاطفاء.

هذا واعتمادا على تطورات التحقيق مع المشتبه بهم سيتم فيما اذا طلب تمديد فترات الاعتقال وذلك في حوالي الساعة 14:00 بمحكمة الصلح في ريشون لتسيون.

كما ويشار الى انه في الليلة التي سبقت عملية المداهمة، أقيم احتفال الذي تم منح فيه العميل السري شهادة شرطي ومسدس بمناسبة انخراطه رسميا في سلك الشرطة.

للعلم، الدولة تولي أهمية كبيرة لمعالجة الأنشطة الإجرامية من خلال أنشطة إنفاذ متكاملة مدمجة وذلك لمنعها والقضاء عليها، حيث من جهة تقوم بعمليات إنفاذ من الناحية الجنائية اضافة الى المس في جيوب المجرمين المخالفين من الجهة الأخرى. والنشاط الليلة ينضم الى سلسلة من أنشطة الانفاذ ولوائح الاتهام في طريق مكافحة حازمة ومتكاملة من قبل الشرطة وجميع الجهات المعنية ضد هذه الظاهرة التي تنطوي على الاهمال والممارسة الخطيرة بمجال الغاز من قبل الجناة وتنوي السلطات على الاستمرار في ملاحقة الجناة الذين يشكلون خطرا على الجمهور دون اي محاباة كانت.

1

2

3

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة