توافد الآلاف من المصلين للقدس، لأداء صلاة الجمعة

تاريخ النشر: 12/07/13 | 1:50

قالت "مؤسسة الاقصى للوقف والتراث" في بيان لها الجمعة 12/7/2013م انه ومنذ فجر اليوم بدأ توافد الآلاف من المصلين إلى القدس، لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في الجمعة الأولى من شهر رمضان، حيث شهدت القدس حركة نشطة ووصلت حشود المصلين مبكراً من أهل الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة والداخل الفلسطيني، ولوحظت هذه الحركة بالذات عند باب العامود، احد الابواب الرئيسية للبلدة القديمة بالقدس، الموصلة الى المسجد الاقصى، كما وتشهد ساحات المسجد الاقصى تواجداً مكثفا منذ ساعات الفجر، علماً أن جموع غفيرة أدت صلاة فجر الجمعة الاولى من رمضان في الأقصى، وما زالت حتى الآن جموع المصلين تتوافد بشكل متزايد، ومن المتوقع ان تزداد مع اقتراب موعد صلاة الجمعة.

من جهة أخرى عملت قوات الاحتلال الاسرائيلي على تكثيف وجودها في البلدة القديمة وعلى أبواب المسجد الأقصى، حيث نصبت المتاريس والحواجز الحديدية في عند مداخل القدس وفي أزقة القدس القديمة، الا ان حركة المصلين تتواصل بإنسياب، علما ان قوات الاحتلال الإسرائيلي وضعت قيودا وشروطا بخصوص وصول سكان الضفة الغربية الى القدس لأداء الصلاة، فيما شهدت الأعمار الكبيرة توافد بشكل ملحوظ ،هذا ولم يسمح الاحتلال كما هو الحال من سنين لأهالي قطاع غزة من الوصول الى القدس.

في السياق نفسه ذكرت "مؤسسة البيارق لإحياء المسجد الاقصى المبارك" انه ستسير اليوم نحو 100 حافلة من جميع قرى ومدن الداخل الفلسطيني عبر "مسيرة البيارق" للصلاة في المسجد الاقصى. في الوقت نفسه بدأت "مؤسسة الاقصى" منذ اليوم الاول من رمضان بتقديم وجبات الإفطار والسحور وعبوات المياه الباردة والتمور للصائمين في المسجد الاقصى. محمد الفاتح أبو سنينة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة