الإعتداء على نساء “القائمة الذهبية” بالقدس

تاريخ النشر: 03/12/15 | 11:15

اعتدت قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس على النساء الممنوعات من دخول المسجد الأقصى، بالضرب المبرح، خلال تواجدهن عند باب حطة بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.
وذكرت أم طارق الهشلمون أن قوات من الوحدات الخاصة بينهم مجندات، اعتدوا على النساء الممنوعات من دخول المسجد الأقصى ضمن “القائمة الذهبية” بالضرب المبرح بأيديهم وركلهن بأرجلهم، وتهديدهن بالسلاح ومنعهن من التواجد في المكان، وأخرجوهن إلى خارج باب الأسباط.
وأضافت أنه خلال اعتداء قوات الاحتلال على النساء قاموا بدفعهن بالقوة، مما أدى إلى إصابة عايدة الصيداوي وفقدانها الوعي، وتم نقلها إلى مستشفى المقاصد للعلاج.

وفي ذات السياق استدعت مخابرات الاحتلال مساء أمس المعلمة خديجة خويص للتحقيق معها في مركز شرطة المسكوبية بالقدس المحتلة، وتم احتجاز جواز سفرها ومنعها من السفر .
وقالت خديجة خويص: “تم استدعائي قرابة الساعة السادسة من مساء أمس من قبل ضابط المخابرات للتحقيق معي في غرف (4) بمركز شرطة المسكوبية، وبعد ساعتين توجهت لمركز الشرطة فاحتجزوني في الخارج لمدة ساعة وتم التحقيق معي لمدة ساعتين، بعدها أبلغني ضابط الشرطة عن قرار بمنعي من السفر واحتجاز جواز سفري”.
وأضافت:”أبلغني ضابط الشرطة أنه في حالة استدعائي للتحقيق يجب الحضور، وإذا تخلفت سأدفع كفالة قيمتها 5 آلاف شيكل”.
وفي سياق المسجد الأقصى اقتحم صباح اليوم 80 جندي باحاته وقاموا بجولة استكشافية فيه، بالإضافة إلى 15 مستوطن انتهكوا حرمة المسجد الأقصى. في حين أطلق المصلون التكبيرات الغاضبة والاحتجاجية في وجه المقتحمين، كما انتشرت حلقات الذكر والعلم في رحابه، رغم الأجواء الباردة والمطر.
كيوبرس

1

2

3

4

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة