تنظيم ورشة حول الفكاهة التربوية بكلية بيت بيرل

تاريخ النشر: 02/12/15 | 16:17

نظّم قسم الطفولة المبكرة في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كليّة بيت بيرل ورشة عمل حول موضوع الفكاهة في التربية. وبادر إلى تنظيم الورشة طاقم القسم، وعلى رأسهم رئيسة المسار، د. مروة صرصور، والمرشدات اعتدال الباسل ونهى حنا وماري قبطي وهمت حاج يحيى-عراقي وبرفنيه ودود-ايراني وعرين اغبارية، بالتعاون مع المهرج الطبي سرحان محاميد.
وقد تمحور القسم الأول من برنامج الورشة حول أهمية ودور الفكاهة في التعامل مع الأفراد، بحيث عرض المهرج الطبي، سرحان محاميد، تجارب قام بها في مختلف بلاد العالم.
أمّا في القسم الثاني فقد اشتركت الطالبات في نشاطات وفعاليّات مختلفة تمركزت حول أدوات وآليات دمج الفكاهة في المواقف التربوية المختلفة في مرحلة الطفولة المبكرة. وقد تفاعلت الطالبات بشكل خلاق وابداعيّ في مختلف الفعاليّات.
وخصّص القسم الثالث لاستفسارات وأسئلة الطالبات حول مواقف محدّدة في التربية وكيفية مواجهتها بمساعدة الفكاهة. ومن جانبه، قدّم سرحان محاميد لهنّ أفكاراً خلاقة يمكن تطبيقها بشكل عملي.
أما القسم الأخير فتمركز حول تقييم الورشة من قبل الطالبات والمرشدات والمهرج الطبي. حيث عبّر الجميع عن مدى أهمية الورشة وإبداع سرحان محاميد في ابراز تلك الأهمية بمهنية من جهة، وبشكل فكاهي من جهة أخرى، إضافةً إلى أنه لم يتوقف أحد عن الضحك، فقد انتهت الورشة والضحكات تعلو في القاعة.

1 (13)

1 (6)

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (14)

1 (15)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة