صدور عدد تموز من مجلة "الاصلاح" الثقافية

تاريخ النشر: 10/07/13 | 9:00

صدر هذا الأسبوع عدد تموز (الرابع من المجلد الثاني عشر ) من مجلة "الاصلاح" الشهرية المستقلة للأدب والثقافة والتوعية والاصلاح ، التي تصدر عن دار "الاماني" للطباعة والنشر والتوزيع في عرعرة بالمثلث الشمالي ، والتي يحررها ويشرف عليها الأستاذ الكاتب مفيد صيداوي .

يشتمل العدد على مواد ونصوص وكتابات أدبية وثقافية وشعرية ، وتتصدر غلافه صورة الشاعر الفلسطيني الراحل ، ابن الناصرة جمال قعوار ، الذي يتحدث عنه باسهاب رئيس التحرير في كلمة العدد مشيراً الى انه " صاحب قلم شعري سيال لم ينضب الا بوفاته ، وأحد شعراء العربية الرواد في بلادنا الذي كتب بلغة عربية فصيحة ورصينة ، ومن أوائل كتاب أدب الأطفال بعد النكبة مع زميله د. محمود عباسي ".

ومن مواد العدد مقالة للدكتور خالد تركي عن "الدوايمة" ، وفصل آخر من فصول مأساة شعب للكاتب يوسف جمال ، وحلقة جديدة عن نشأة وتاريخ الوهابية للشاعر عبد اللـه نمر بدير ، ومقال تعريفي بالسلطة المحلية للمحامي وكاتب العدل زياد الشيخ عبد ، ودراسة عن نهر اليركون في مفاهيم المسلمين القديمة للدكتور أشرف طلال أبو زرقة . وكذلك قصائد للشعراء جميل بدوية وأسيد حجازي وابراهيم ابو احمد حجازي ويوسف مفلح حجازي والموهبة الشعرية الناشئة لمى بهاء غنايم ، وقصة لعدلي شبيطه ، ومسابقة رمضانية من اعداد الأستاذ حسني بيادسه .

وفي زاوية "ضيف العدد" تلتقي المجلة الدكتور الباحث في الأدب العبري حجازي روجاني .

وفي العدد أخبار وتقارير عن النشاطات والفعاليات الثقافية والادبية المحلية منها تقرير عن محاضرة في ذكرى حرب حزيران قدمها المربي مفيد صيداوي في عرعرة ، وتقرير عن الحفل التأبيني المهيب لمربي الاجيال الأستاذ الراحل صلاح حسن قادري ، وخبر عن منح الكاتب شاكر فريد حسن درع "المثقف" للثقافة والادب والفن من مؤسسة "المثقف " العراقية في استراليا . اضافة الى زاوية "اريج الكتب" وفيها استعراض لما يصل هيئة تحرير المجلة من كتب ومجلات ومطبوعات بهدف التوثيق وزيادة المعرفة والاطلاع لدى القراء، وغيرذلك .

(من : شاكر فريد حسن)

تعليق واحد

  1. تحية لبقجة التي تنشر عن هذه المجلة الثقافية الرائدة، وعلمت أن الاشتراك السنوي فقط 220 شاقل ولو اشترك 1000 فقط من المنطقة لتطورت المجلة على كل حال الاشتراك يرسل بالبريد ص.ب:445, عرعرة 3002600 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة