يخت عزام… الأطول في العالم بكلفة قدرها 400 مليون إسترليني

تاريخ النشر: 10/07/13 | 1:11

أميط النقاب مؤخراً عن مجموعة صور مثيرة لذلك اليخت العملاق الذي يوصف بأنه أكبر يخت خاص يتم تطويره في العالم حتى الآن. وذكرت تقارير صحافية أن هذا اليخت، الذي أطلق عليه "عزام"، قد تم تطويره من جانب شركة لورسين الألمانية، بطول 590 قدماً، وبكلفة إجمالية قدرت بحوالي 400 مليون جنيه إسترليني.

وتم الكشف رسمياً عن هذا اليخت للمرة الاولى خلال شهر نيسان (أبريل) الماضي، بعد أن تم تطويره على مدار ثلاثة أعوام في حوض لبناء السفن في مدينة بريمن الألمانية.

فترة اختبار

وذكرت صحيفة الدايلي ميل البريطانية أن اليخت يخضع الآن لفترة اختبار في بحر الشمال، وسط تكهنات تتحدث عن أنه يخص مليارديراً كبيراً من منطقة الشرق الأوسط.

وتغلّب اليخت "عزام" بطوله البالغ 590 قدماً على اليخت الذي يمتلكه الملياردير الروسي المعروف رومان أبراموفيتش، بطول يبلغ 533 قدماً.

مميزات

ويمكن لهذا اليخت العملاق أن يسير بسرعة تزيد عن 30 عقدة، بقوة مستمدة من محركي توربيني يعملان بالبنزين، وكذلك محركي ديزل، إجماليهما هو 94 ألف حصان.

ونقلت الدايلي ميل عن بيتر سيفيرث من موقع "Yachtspotters" المتخصص في أخبار اليخوت الفارهة حول العالم، والذي التقط تلك الصور الحصرية لليخت:"خلال التجارب التي استمرت على مدار 3 أيام، وصل اليخت عزام إلى سرعة قصوى مذهلة هي 31.5 عقدة، ليكون بذلك أسرع يخت عملاق موجود في العالم".

وأضاف:"فتلك السرعة تعتبر استثنائية بكل ما تحمل الكلمة من معنى بالنسبة ليخت بهذا الحجم. كما أن شكله الأنيق من أهم السمات التي تُمَيِّزه عن غيره من اليخوت".

وأوضحت الصحيفة أن المهندس الإماراتي المعروف مبارك سعد الاحبابي هو المهندس الذي يقف وراء تصميم ذلك اليخت الضخم، وقد أتم كافة أعمال تطويره بعدما استعان بفريق متميز، ساعده في تنفيذ كافة مراحل ذلك المشروع المتطور للغاية. وقامت شركة " Nauta Yachts" الايطالية بوضع كافة التصاميم الداخلية ليخت "عزام"، الذي سبق وأن أشارت تقارير قبل عام أنه يخص الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة