احتفال بمناسبة اختتام مسيرة الكتاب في المدرسة الثانوية بكفرقرع

تاريخ النشر: 20/05/10 | 5:12

بإشراف من مكتبة المدرسة الثانوية وقسم التربية الاجتماعية أختتمت اليوم مسيرة الكتاب في المدرسة الثانوية بحفل كبير ومميز، في القاعة الرياضية . وقد استضافت المدرسة الفنان جورج زريق والعازف المتميز هاني سويد، اللذين قدما فقرة مميزة من الشعر التراثي الملحن والمغنى التي نشرت اجواء الفرح والحنين بين الطلاب والمعلمين. وقد تخلل الاحتفال كلمات ترحيبية من قبل مدير المدرسة الأستاذ هاشم عبد الباقي وأمينة المكتبة المعلمة امتياز عسلي، ومعلمة اللغة العربية سلمى مصاروة، واختتمت الفقرة الترحيبية بكلمة وقصيدة من تأليف الطالبة سجى عبد القادر أبوفنه .

وفي ألحفل أعلن عن اسم الكتاب الذي فاز بالتصويت الذي استمر على مدار اسبوعين من قبل الطلاب، حيث حصلت رواية “وسمية تخرج من البحر” للكاتبة ليلى العثمان على المرتبة الأولى بين الكتب المرشحة .

وقد عبرت طالبات اللجنة المشاركات بهذا الاحتفال عن فرحهن لاستمرار الفعاليات المميزة وشكرهن الكبير للطاقم الأداري وقسم التربية الاجتماعية ومكتبة المدرسة، بمن فيهم مدير المدرسة الاستاذ هاشم عبد الباقي والأستاذ محمد نايف مصالحة والمعلمة امتياز عسلي على ما قدموه من دعم وعطاء متواصل .

واختتم الاحتفال بحلقة “سحجة” ودبكة شعبية كبيرة شارك بها الطلاب والمعلمون على انغام العازف هاني سويد وكلمات الفنان جورج زريق .

 

‫15 تعليقات

  1. يوم ناجح ومميز .. ومدرسة كفرقرع نحو الطليعة بكل المجالات ولي بقول غير هيك ما معو حق !!
    كفرقرع عز بشبابها وبناتها .. والمستقبل مشرف انشالله …
    يعطيكو العافية لكل القائمين على هاد اليوم الناجح والامسية الفلكلورية المتميزة !
    إلى الأمام ..

  2. كان يوم حلو كثير..بوجود ضيوفنا حلو بزيادي..يا ريت نشوف هاي الفعاليات أكثر بالكي حسينا بقيمة الكتب أكثر..لأننا “وللأسف”أمة إقرأ ولا نقرأ…..بس الكعكة كانت زاكية

  3. اقرأ … وراء العظماء حشد من الكتب … القراءة أولا … وخير جليس ..
    تحياتي للجميع مع انتهاء مسيرة الكتاب لهذا العام.
    تحياتي للهيئة التدريسية تحياتي لأمينة المكتبة ولادارة المدرسة . وأجمل تحية للطالبات والطلاب في مسيرتهم . كل الاحترام

  4. لم يعقب العضو من شاس نحن في الانتظار
    على كل
    ممكن استنتاج الكثير من جلسة الطلاب كما هي في الصور
    كما يمكن ان نستنج من جلسة المعلمين هنا وهناك وليس مع بعضهم
    الذي ان دل فيدل على الصداقه والروح الحلوه بين الطلاب والمعلمين
    انا فخوره بك ثانوية كفرقرع
    الى الامام

  5. ل 5 … حياك الله ..
    ثانوية كفرقرع بالطليعة .. عزها وتميزها لم يذهب ليعود !!
    المدرسة كبيرة وفخورة بطلابها وطالباتها … وإن قل يوماً تميزها .. ها هو ذا يعود !

  6. والله يوم روعة اما لو بقا الجمهور يسمع للضيف كان بكا احسن
    نتفته احترام مفش !!!

  7. اشكرك اختي مواظبه على بقجه على الكلمه الطيبه والتي رفعت من معنوياتي بصراحه وخاصه ان هناك من ينتظر قراءة وسماع رايي باي موضوع كان.
    لا بد ان الصور جدا معبره وبامكاننا تاليف كتاب عن ايجاب ما راته اعيننا,فقد ذكرتني بالاحترام المتبادل بين الطالب ومعلمه والعكس,وذلك من خلال جلوس المعلمين بين طلابهم مما يدل على جسر الترابط والوداد بين الطرفين .
    للاسف في السنوات الاخيره السابقه تحولت المدرسه لورشة تجاره تلاعب بها البعض مما اردى من وزنها الثقافي الادبي الاخلاقي وحتى من نسبة اجتياز البجروت, وانعدم الكثير من ايجابيات هذه المدرسه التي برايي لم تكن هناك مدرسه باستطاعتها ان تضاهيها بايجابياتها,لكن الحمد لله ما نراه اليوم ليس الا استرجاع واشدد استرجاع لما فقدته المدرسه من قييم مستوى واحترام.
    قد نحتاج بعض الوقت للوصول للمستوى الحقيقي للاحترام والاستماع عزيزي رقم 7 ولكن علينا بالصبر والمثابره على حث انفسنا والغير لنرتقي ونصل ان شاء الله ,فبالجد والعمل يحقق الامل , وسنأبى للياس
    اخيرا اشكر جميع المنظمين من معلمين طلاب وضيوف على احياء مثل هذه المناسبه التي من شانها كسر الحاجز بين الطالب والعلم والمعلم .

  8. مبروك يا احلى بلد بتمنى انو تتقدم على طول من كل النواحي
    وكانت مسيرة الكتاب كثير حلوة وضيفنا كان ممتع وحباب
    وشكرا للطلاب الي بيرفعوا الراس

  9. والله الشيء بقى حلو كتير وشكرا للمدرسة وللضيف استمتعنا معوا وشكرا للمعلمة سلمى وللكلمة الي اعطتها ….وشكرا لطلاب التكشورت ا والله بترفعوا الراس

  10. شكرا للمدرسة الثانوية احلى مدرسة والله (” وشكرا على تعقيب العضو من شاس “)

  11. شكرا لكم جميعا اخواني واخواتي ,فانا دائما لكم بالمرصاد انتظر ما تجوب به افكاركم واقلامكم لاتنور من الصغير قبل الكبير ,مع خالص الاحترام لكم جميعا.

  12. كل الاحترام والتقدير لمديرة المكتبة الثانوية امتياز عسلي, والتي عرفت فيها الاخلاص والامانة والاجتهاد وحب العمل لك مني الف تحية لك ولكل من ساهم في هذا اليوم المميز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة