قائد شرطة أم الفحم: لا تمر ليلة دون تورط شباب في شجارات تحت تأثير الكحول

تاريخ النشر: 08/07/13 | 5:24

في ظل اللقاء الصحفي اليوم الاثنين مع الضابط شمعون عزران , قائد شرطة أم الفحم ، اكد فيه الضابط الجديد على خدمة اهالي امالفحم والمنطقة ، وان الشرطة جادة في مكافحة ظواهر العنف والسلاح ومخالفات السير وغيرها, حيث حضر اللقاء عدد من الصحفيين ممثلي وسائل الإعلام في مدينة ام الفحم والمنطقة ، في مبادرة من شمعون عزران ليطلع الصحافة على النهج الجديد لشرطة ام الفحم.

واكد عزران خلال اللقاء: "اننا لن نتهاون في مكافحة مظاهر استخدام وحيازة السلاح غير المرخص . وقد تمكنا في الآونة الأخيرةمن ضبط العديد من الأسلحة غير القانونية واعتقال مشبوهين وقد قدمنا 13 لائحة اتهام إلى المحاكم ضدهم من بين 40 حالة وهذه نسبة جيدة". اعتقال العريس نفسه إذا جرى إطلاق النار في عرسه" .

واضاف:"وبالنسبة لاطلاق النار في الاعراس فلن نتردد في اعتقال العريس نفسه إذا جرى إطلاق النار في حفلة عرسه – كما فعلنا قبل أسبوعين في قرية معاوية وغيرها".

واضاف ايضا: " اقترح على المدعوين الى حفلة العرس مغادرة الحفلة اذا جرى اطلاق نار في الحفلة".

وأشار قائد شرطة أم الفحم إلى ان الشرطة تعطي اهتمام كبير ايضا في ظاهرة قيادة السيارات بدون رخصة أو بدون ترخيص للسيارة .

ومؤخرا تم اعتقال 12 شابا بعضهم قاصرون لقيادتهم السيارات بدون رخصة قيادة, بالإضافة إلى اعتقال 12 سائقا آخرين , وبينهم فتيات وسيدات بشبهة قيادة سياراتهم رغم ان رخص القيادة كانت مسحوبة منهم.

كذلك شدد عزران على اهمية التربية وأهمية دور الآباء وأولياء الأمور في توجيه أبنائهم ومنعهم من قيادة المركبات خلافا لقانون السير، كذلك الحرص عليهم وتوجيهم لان دور الاباء يخفف من ظواهر العنف ومخالفة القوانين لا سيما قوانين السير .

ونبه عزران إلى ظاهرة خطيرة لافتة للنظر تتمثل بضبط أبناء شبيبة وقاصرين وهم سكارى في مراكز عامة في أم الفحم وبلدات المنطقة.

وقال :"لا يمر يوم أو ليلة دون ان نضبط شابا من المدينة أو المنطقة على الأقل بشبهة ارتكاب مخالفات زعرنة أو التورط في شجارات وهو تحت تأثير الكحول. وانا اقصد شريحة أبناء الشبيبة مما تتراوح أعمارهم بين 16-20 عاما . وهو أمر بالغ الخطورة ومثير للانتباه ويدعو إلى تعاون كافة الجهات في المدينة لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة "

واختتم الحديث بتمنياته لأهالي أم الفحم والقرى المجاورة ان يكون شهر رمضان شهر خير وبركة وان يتقبل الله صومهم وطاعاتهم, وكل عام والجميع بخير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة