انتشار قارص ممكن أن يؤدي للموت في كفرقرع

تاريخ النشر: 17/05/11 | 6:36

على ضوء ظروف المناخ المتطورة تشهد قرية كفرقرع مثل باقي المناطق في ألدوله في الفترة الاخيره انتشار واسع للقارص ألبيتي. على ضوء ذلك تدعو الوزارة لحماية البيئة ووزارة الصحة كافّة الجمهور والسلطات المحلية إلى اتخاذ الوسائل للحماية من مختلف أنواع القارص (البعوض) وخاصة ألبيتي المعروف لنا جميعا.

ومن المهمّ الإشارة إلى تواجد فيروس حمى غرب النيل في البعوض الذي يلسع الإنسان ويسبب له المرض وفي حالات معينه ممكن أن يؤدي إلى الموت. حمى غرب النيل تنتشر نتيجة لسعة البعوض المصاب بالفيروس المسبب للمرض والذي ينتشر في أرجاء العالم خاصة بواسطة الطيور المهاجرة. فالبعوض المصاب بالفيروس قد ينقل العدوى لباقي الكائنات الحية من خلال اللسعة.

ويدعو رئيس جناح مكافحة الحشرات الضارّة الدكتور أوري شالوم إلى التقليل من ري الحدائق والبساتين والاهتمام بتجفيف أي تجمع للمياه والمجاري وذلك لأنّ البعوض يتجمع حول المياه.

ومن المهمّ الاتصال بالسلطة المحلية وإبلاغها عن تواجد الحشرات الضارّة في المناطق العامّة. كما توصي الوزارة لحماية البيئة تثبيت الشبك على شبابيك البيت ودهن الجسم بالمستحضرات المطاردة للبعوض كلما نكون في أماكن مصابة بالبعوض.

ويتمّ علاج مشكلة البعوض في الوزارة لحماية البيئة بالتعاون مع وزارة الصحة. فالوزارة لحماية البيئة تقوم بالمراقبة والعثور على البعوض بينما تقوم وزارة الصحة بفحص عينات البعوض بالمختبرات.

ويقول الوزير لحماية البيئة السيد جلعاد إردان إنّ الوزارة تتوجه إلى السلطات المحلية كلما اكتشفت البعوض في مناطقها وتدعوها إلى توسيع الرقابة وإبادة البعوض.

في حاله تواجد القارص بإمكانكم الاتصال في قسم الصحة بالمجلس المحلي أو في مركز توجهات الجمهور للسيدة اوشيره في وزاره حماية البيئة لواء حيفا على هاتف رقم 8632300-04.

حافظو على سلامتكم

‫15 تعليقات

  1. هههه يوفي يلا مش غلط شكراً على التوعية
    لو في دولة بتفهم بطعم ضد المرض…

  2. نحن سكان حارة العرق نعاني من انتشار القاذورات والنفايات في الاحراش القريب من بيوتنا ..نرجو من قسم الصحة في المجلس المحلي ان يقوم بجولة للأحراش للتأكد من الوضع نرجو أخذ الامر في غاية الاهمية لما نعانيه
    فمعظم النفايات التي يجمعها بعض الناس من بيوتهم يرمونها بجانب بيوتنا ولا يفكرون فينا ابدا سامحهم الله ……………..

  3. يا شباب ويا شابات شو ما صار المهم الواحد ايقول الحمد لله على كل شيئ مليح ولا مش مليح وانشاء الله يحمينا ويحمي المسلمين جميعا قولوا امين @@@

  4. انسيت اقولكم يا شباب انو الي يشوف زي هيك ” باعوض ” ( قارص ) يتصل على المجلس فورا مشان ييجوا ” يرسرسوا ” ” يرصرصوا ” البيت يا بلاش هههههه لع عنجد اتصلوا @@@

  5. السلام عليكم
    وانا كمان من جيران الاحراش وما قاله الاخ قبلي صحيح هو فقط نفايات بكفي الخنازير الي بتكون في الليل والله اولادي يخافون كثير بالله عليك يا ابو يوسف تهتم بالامر انت والاخ علي النعمان انتم المسؤلون عن شكاوى الجمهور والصحه لو عند اليهود زمان لقيوا حل للمشكله وبارك الله فيكم
    لعنا نسمع تعلق المسؤولين

  6. وانا كمان مع اهل حارة العرق بصراحة الوضع كثير بخوف وانا براي انو يجو يرسرسو قبل ما يخسروا اية مصاب بناشد الي مسؤولين عن الصحة والبيئة بتمنى انو يصلكم ما ذكر وشكراَ…….

  7. انا من منطقه العرق اليوم شفت حشرتين والله اني خفت كتير كبار بسرعه سكرت شباك السياره يا ريت تحلو هاي المصيبه قبل ما تصيب واحد منا. ما تستنو ما بدنا تحذير بدنا حل..

  8. انو صاحي سيارة الفولكس الحمرا الي بقت ترش دخنه ؟ ونلحقها ((يويا ابو الرسوس))؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة