الاستاذ علوان اغبارية يعلن ترشحه للرئاسة بأم الفحم

تاريخ النشر: 07/07/13 | 3:44

راسلنا المربي علوان اغبارية بشأن ترشحه في الانتخابات القادمة. والتالي ما ورد في الرسالة:

" بسم الله الرحمن الرحيم… الحمد لله الأعز الأكرم والصلاة والسلام على القائد الأعظم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم… اهلنا الاحباب الكرام.. لكم التحية والسلام وبعد:

الحمد لله الذي جعل في هذا البلد الطيب ,الخير الكثير من القدرات والارادات العظيمة المؤهلة لحمل البلد الى ما هو افضل . وجعلها صرح عظيم ومكان فخر واعتزاز لكل اهلها. بخصال المحبة والسلام ,والصلح والوئام , واكرام الضيف وشجاعة الشباب والفزعة للمظلوم ورد المعتدين ,التي ورثناها عن ابائنا واجدادنا عليهم رحمة الله . هذا البلد الغني بأدمغة الرجال والنساء المتنورة والمحبة للعطاء , وعقول الخيرين والخيرات من الحكماء واصحاب الشهادات العليا في الطب والهندسة والعلوم والابحاث , والمهنيين والتجار الناجحين والصناع والتقنيين والعمال الشامخين الثابتين على الدين والعرض والارض …..لا بد انه يمتلك القدرة للنهوض والارتقاء به الى المكانة العالية التي يستحقها .

وان كان البلد قد ادركته عين الغفلة في السنوات الاخيرة ,فتأخر الركب ولم يتقدم وكثر التذمر على تراجع واستياء الاوضاع الاجتماعية والتربوية ,التعليمية والثقافية ,الفنية والرياضية ,واهملت البيئة واستفحلت البيروقراطيا والمحسوبية ,فقد اصبحت الحاجة ملحة لقيادة جديدة ونشيطة ذات فهم وهمة تتحمل المسؤولية وتتمتع بالرؤية والجرأة لمواجهة التحديات ,لتوحد الصف وتفجر الطاقات وتوقظ النفوس وتستنهض الهمم وتتقدم الصفوف لأعمار البلد وبناء الانسان والرقاء بالمجتمع ,تستنهض الجميع للمشاركة في التفكير السليم والابداع في البرامج والمشاريع لحل المشاكل والازمات ودرئ المخاطر لأنقاذ البلد والاجيال من الهاوية .

تلك القيادة التي ترعى مصالح المواطنين وتصون حقوقهم على حد سواء ,ولا تتردد في التعامل مع المخالفين وفق القانون,وتضع حاجات الشباب وتربية الابناء في اعلى سلم الاوليات .لترافقهم وتشاركهم ألامهم وتحيي امالهم وتحل مشاكلهم وتنير لهم الدرب لمستقبل أفضل

تلك القيادة التي ترى دورا مهما ومتميزا للنساء والفتيات , وتؤمن وتدرك اهمية استغلال قدراتها لأنها المدرسة الاولى ,وتقر وتعترف انها نصف المجتمع ,فلا بد من رفع مكانتها وتعزيز ثقتها بقدراتها واعطائها الفرصة لتصنع البرامج وتقدم الواجب وتأخذ الدور في بناء الانسان الحضاري, والتوجيه للأبناء والبنات للخير ,وتحريك همم الرجال للفعل والعمل والعطاء وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.

تلك القيادة التي تؤمن بالمحاسبة ,و لا تجد حرجا في طرق الابواب من اجل ام الفحم, والتعاون مع كل الحركات والاحزاب لتفعيلهم واستغلال طاقات كوادرهم ,وشحذ هممهم وجمعهم وحثهم لأخذ دورهم الديني والاجتماعي والوطني في توجيه فكر الابناء للهدف, واخراجهم من اللعب بالأوهام الى الرجولة ,وبناء الفرد وتحضير القيادات المستقبلية الناجحة .

تلك القيادة التي ترى في ام الفحم عائلة واحدة كبيرة قد تفرقت لأفراد تحت عوامل "الهوى والغرور" و"الانانية وحب الذات" و" فرق تسد"!! فأضاعت هدفها وأطفأت نورها بيدها ,وان الاوان لجمع شملها وتحديد بوصلتها واطلاق نورها من جديد .

وعندما وصل الأمر بالبلد الى هذا الوضع المؤسف, ورأى الكثر من الاصدقاء والمعارف بشخصي وقدراتي وهمتي وفهمي للأمور ,وسيرتي الطيبة وجرأتي وقدرتي على القيادة واتخاذ القرارات, قاموا بالتوجه الي بطلب ترشحي لرئاسة البلدية وتكوين القائمة "الفحماوية " من الشباب والشابات أصحاب القدرات العلمية والهمم العالية والمخلصين في انتمائهم للبلد للسير قدما نحو الافضل والارتقاء بها الى المكانة التي تستحقها ,وبعد التفكير الطويل في المهمة قررت قبولها ,و التي لا ارى فيها سوى تكليف لحمل الأمانة ,وتأدية لنداء الواجب خدمة لأهل البلد الاحباب لأني احب بلدي .

وقررنا تسمية القائمة ب-"القائمة الفحماوية"

ومن هنا اعلن ترشحي لرئاسة بلدية مدينة ام الفحم والله المستعان وهو الموفق .

اذاننا صاغية لنصائحكم وابوابنا مفتوحة لكل من يود المشاركة من اجلك يا ام الفحم الغالية . وسوف ناتيكم لاحقا بالتعريف لسيرتي الذاتية والشرح لرؤيتنا لقيادة المسيرة".

ابنكم البار ابن ام الفحم الغالية:

الاستاذ علوان مصطفى اسعد اغبارية

20130706

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة