تخريج الفوج الأول من دورة “كوني” بمجد الكروم

تاريخ النشر: 25/11/15 | 9:23

بمشاركة العشرات من نساء وفتيات قرية مجد الكروم يوم الأحد تم تخريج الفوج الأول من دورة (كوني) والتي تهدف لتدريب كل امرأة وفتاة ترغب في تطوير مهاراتها القيادية ورفع مستوى قدراتها الذاتية حيث مررتها وأشرفت عليها المدربة مريم عابد.
الدورة تقام في أكثر من بلدة في الوسط العربي واستضافت أكاديمية الرواد هذه الدورة في مجد الكروم واشترك بها مجموعة متميزة من المعلمات والموظفات والطالبات الأكاديميات. وقد تم التركيز في هذه الوحدة التدريبية على (معرفة وإدارة الذات) من خلال مقاييس وورشات عمل تكشف نمط الشخصية والقدرات الشخصية والمهارات، بالإضافة إلى تمارين تساعد المتدربات لتحديد نقاط القوة والضعف، القيم، والأولوليات وكتابة أهدافهن بطريقة علمية ناجحة تضمن متابعته وتحقيقه، وكتابة خطة الحياة الخاصة بكل مشتركة.
وحول آرائهن في الدورة قالت المعلمة خولة رفاعي : (لقد التحقت بالدورة لأشغل نفسي بشيء مفيد وقيم، لم أدرك وقتها أن هذه الدورة بالذات ستغير مسار حياتي! (كوني) وضعتني أمام مفترق طرق مصيري، لأقرر ما ستكون عليه حياتي فيما بعد. التغيير بدأ منذ الآن، ولن يتوقف بإذن الله تعالى. نحو حياة أفضل، ملأى بالتغيير الإيجابي وتحقيق الذات). مرشدة الطفولة مي حمدان قالت: (كوني وسأكون… (كوني ) هي رسالة لكل أنثى تهوى وتحتاج إلى تغيير مسار ومجرى حياتها، هي بحر من الطموح والكثير من المتعة، عالم من المعرفة، نهضة وانقلاب لداخلنا، معها نتحدث مع النفس، ونقابل داخلنا للمرة الأولى). وأضافت الأكاديمية وفاء قداح: (أنصح بشدة بالالتحاق بدوة (كوني) لأنها تجعل كل مشتركة تدرك الفرق بين المهام والواجبات وبين الأهداف، أهدافنا في هذه الحياة يجب أن تزيدنا سعادة وتزيد العالم فائدة! الدورة تكسبك أدوات للتعرف على ذاتك حتى تكوني أنتِ. أن لا تكوني (عادية) وأهدافك عبارة عن مهام وواجبات فحسب).

1

2

3

4

5

6

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة