أبو معروف يطالب بتخصيص ميزانية لمكافحة المخدرات

تاريخ النشر: 24/11/15 | 15:42

شارك النائب د. عبد الله ابو معروف (الجبهة – القائمة المشتركة) اليوم الثلاثاء في أبحاث لجنة مكافحة المخدرات والكحول البرلمانية في الكنيست، حول انتشار ظاهرة الاتجار بالسموم والمخدرات من خلال بيعها بالأكشاك ومحطات البيع الأخرى في الشوارع العامة وأحياء البلدات المختلفة.
وفي كلمته حذّر النائب د. ابو معروف من مغبّة التساهُل لهذا الانفلات الخطير وازدياد نسبة تعاطي المخدرات بين صفوف الشباب والفتية الأحداث، وتسرُّب هذه الظاهرة للمدارس الثانوية، الأمر الذي يساهم في استشراء ظاهرة العنف والفوضى في المؤسسات التعليمية والتربوية أيضا.
وتوجه د. ابو معروف في كلمته لكافّة الدوائر الرسمية الحكومية، وزارة التربية والتعليم، وزارة العمل والرفاه والصحة، وزارة الأمن الداخلي وسلطة مكافحة السموم والمخدرات، وطالبها بتخصيص الميزانيات الكافية والقيام بدورها المسؤول لنشر التوعية والتوجيه التربوي الصحيح، وأن تقوم الشرطة بدورها الأساس لحماية الجمهور الواسع وتحصينه وخاصة الشباب ولأحداث الصغار والعمل على لجم هذه الظاهرة التي تطال المجتمع بأسره.
كما وشارك د. ابو معروف، في جلسة أخرى للجنة العمل والرفاه والصحة البرلمانية التي ناقشت بدورها أسباب انتشار مرض الحُمّى المالطية، وأمراض سرطانية أخرى مثل سرطان الرئة، وسرطان البروستاتا.
وفي كلمته أكد د. ابو معروف، أنه ومن منطلق مهنته كطبيب فإن الكثير من هذه الأمراض تصيب الإنسان بفعل يديه، وليس سرًا أن نسبة التدخين العالية في الوسط العربي هي العامل المساعد في انتشار مرض سرطان الرئة، وكذلك انتشار مرض الحُمّى المالطية في مناطق تربية الأغنام والماشية التي يتطلب تحصينها وتقديم (السوبسيديا) التعويضات اللازمة للمزارعين .
وطالب د. ابو معروف وزارات ذات الصلة وخاصة وزارتي الزراعة والصحة بتخصيص الميزانية الكافية لمحاربة وعلاج هذه الأمراض ومنع انتشارها.

abom3rof

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة