محاضرة تدعو للتربية المعاصرة بمدارس اللد

تاريخ النشر: 23/11/15 | 11:11

بمبادرة منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول، سليمان طنوس، في بلدية اللد، أقيمت هذا الاسبوع محاضرة بعنوان “المنظور الايجابي في التربية” للمربية والمستشارة حنان ابلاسي، حيث قدمت محاضرة قيمة ومهمة لأهالي طلاب المدارس في اللد.
وقد بدأت المحاضرة بإلقاء شعر من منسق السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول سليمان طنوس، يتحدث شعره عن التغيير الكبير الذي طرأ على أبناء المجتمع خلال السنوات الأخيرة. شكر سليمان طنوس مديرة المركز الجماهيري, فاتن الزيناتي ,على تعاونها المستمر لدعم نشاطات تساهم برفع الوعي لدى الأهل، من ثم ذلك بدأت حنان كبوب إبلاسي, المستشارة التربوية, النفسية العلاجية, المحاضرة وموجهة المجموعات حيث تحدثت في المحاضرة عن أهمية العلاقة الطيبة بين الاباء والأبناء، وشددت المحاضرة حنان على أهمية تعزيز الثقة لدى أولادنا ولكن بدورنا نحن يجب أن نعمل على أنفسنا، بالإضافة الى ذلك اشادت بأنه يتوجب على الأهالي ان يعيشوا العالم المعاصر وأن يجددوا عاداتهم وتربيتهم لأولادهم بحسب التغييرات والتطورات التي تطرأ على العالم يوميا والتي بدورها تؤثر علينا بحياتنا اليومية.
وتأتي هذه المحاضرة كجزء من سلسلة محاضرات وفعاليات عديدة ستكون خلال هذه السنة في مدارس اللد جميعا، وذلك بهدف نشر الوعي عن عدة امور اجتماعية وخاصة فيما يتعلق بالمخدرات والكحول، حيث ان الظواهر الاجتماعية السلبية التي اخذت في الانتشار بشكل مقلق قد تؤدي الى سبل خطيرة على ابناء الشبيبة كشرب الكحول او تعاطي المخدرات.
كانت ردود فعل ايجابية جدا لهذه المحاضرة حيث اهتم الأهالي لمضمونها الشيق وأحبوا أن يكون هناك محاضرات شبيهة في المستقبل القريب ليكون وعي اكثر في المواضيع المعاصرة الموجودة في عالمنا الحالي.

1

2

3

4

5

6

7

8

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة