براعم علوم يطلق مشروع بمدرسة الباطن ام الفحم

تاريخ النشر: 22/11/15 | 10:33

في مطلع الشهر الحالي انطلق مشروع استثنائي قامت عليه جمعية براعم علوم في ام الفحم بالتعاون مع جمعية “جرين يس” ووحدة البيئة بعنوان – قياديون في بلدي نحو بيئة مستدامة، والذي يهدف الى تعميق مفهوم الحفاظ على الموارد البيئية من حولنا والعمل على صقل شخصيات قيادية تعنى في هذا المجال منذ الصغر وتحويلها لشريك في عملية التغيير، اذ انه بات من الواضح جدا كم تعاني المجتمعات من فقر بمواجهة هذه الازمة البيئية لا سيما في واقعنا القريب، في حين ادركت اخرى اهمية هذا الموضوع وعملت جاهدة على استغلال كل ما هو ممكن لمواجهة الازمة بطرق حديثة وعصرية..
ونعمل من خلال هذا المشروع على تذويت مفاهيم اساسية حول وجود حلول تكنولوجية واخرى للازمات البيئية بعد تداول الاسباب والانكشاف على بيئات عديدة، وتعامل مجتمعات اخرى فيما يتعلق في الموضوع. منذ بداية المشروع تم زيارة محمية جملا في الجولان للتعرف على الميزات الجغرافية لهضبة الجولان، اقسام منطقة الجولان والتنوع البيولوجي في كل واحدة من المناطق، واستكشاف احد المسارات في محمية جملا الذ يهدف للتعرف على انواع مختلفة من الكائنات الحية وللوصول الى اعلى شلال في البلاد.
تم انتقاء مجموعة الهدف الاولى من نخبة من الطلاب من مدرسة الباطن الابتدائية، من صفوف الخوامس للعمل معهم في ساعات بعد الدوام.
يتضمن البرنامج لقاءات اساسية في مد جسور الصلة بين الطالب والبيئة المحيطة من حوله، والذي له الدور في تغيير نمط سلوكي لدى الطالب وانعكاسه فيما بعد على المجتمع من حوله، وسنعمل على انتقاء عدد محدود من الفرق من الابتدائيات والاعداديات خلال الفصل الثاني لتشكيل قاعدة عمل اساسية للمشروع وليتم اختيار عدد من الطلاب لمراحل متقدمة. الذين يتمتعون بروح القيادة ولديهم القدرة على التأثير والتغيير.
تشكر ادارة الجمعية كل من ابراهيم زعبي،عن جمعية جرين يس وناهد سيف، عن وحدة البيئة على تعاونهم ودعمهم لتقدم المشروع.

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة