دعوة:المؤتمر الاول لدعم الأبحاث في صندوق التعليم العالي في ام الفحم

تاريخ النشر: 16/05/11 | 0:12

ينظم صندوق التعليم العالي على روح المرحومين احمد مصطفى شريم ومريم سليمان (رحمهم الله) ، المؤتمر السنوي الاول في اطار مشروعه “دعم الابحاث في المجتمع العربي”، وذلك يوم الجمعة القادم الموافق 20.05.11 الساعة الخامسة مساء في مركز العلوم والفنون في مدينة ام الفحم. وسيشارك في المؤتمر كل من رئيس لجنة المتابعة العليا السيد محمد زيدان، ورئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان والسيد مصطفى احمد شريم رئيس مجلس امناء الصندوق واللجنة الاكاديمية للمشروع واعضاء مجلس امناء الصندوق.

ويأتي هذا المؤتمر احتفالا باختتام السنة الاولى من مشروع دعم الابحاث في المجتمع العربي، حيث سيتم استعراض الابحاث الخمسة التي حصلت على دعم مالي من الصندوق، حيث تم هذا العام دعم ابحاث تناولت قضايا التعليم العالي في المجتمع العربي. وسيقدم المداخلات البحثية كل من:

الدكتور خالد ابو عصبة، بعنوان: اعتبارات الطلبة العرب في اختيار فرع بالمرحلة الثانوية وعلاقتها في اختيار الحياة المهنية المستقبلية لدى الأكاديميين العرب.

الدكتور قصي حاج يحيى، بعنوان: القيمة الأكاديمية الإضافية لحصول المحاضرين العرب في كليات إعداد المعلمين العرب في إسرائيل على شهادات الدكتوراه من خارج البلاد.

الدكتور خالد عرار, بعنوان: مفهوم التعليم العالي لدى الطلاب العرب في الجامعات الاسرائيلية (بحث طلائعي) .

الدكتور مسعود اغبارية, بعنوان :جامعة عربية في اسرائيل وتنمية المجتمع العربي في اسرائيل : حلم, هل يمكن تحقيقه .

الطالبة إباء خطيب, بعنوان : التعليم العالي العربي :معيقات التطور من المرحلة الثانوية الى الجامعية.

هذا وسيقوم الصندوق بتوزيع كتاب ابحاث سنوي خلال المؤتمر يضم الابحاث التي حصلت على دعم الصندوق للعام الاول من المشروع، وتجدر الاشارة الى ان مشروع “دعم الابحاث في المجتمع العربي” انطلق العام الماضي ويهدف الى دعم وتشجيع البحث العلمي العربي في البلاد باللغة العربية وخصوصا في القضايا الملحة التي تهم ابناء المجتمع، وقد حدد الصندوق موضوع التعليم العالي كهدف للدعم للسنة الاولى، وتعكف اللجنة الاكاديمية للمشروع على التحضير للسنة الثانية، حيث سيتم نشر اعلان لتقديم اقتراحات بحث بهدف دعمها ونشرها في كتاب يطبعه الصندوق لنشر الابحاث وعرضها في مؤتمر خاص بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة