صلاة جمعة حاشدة بأم الفحم لمناهضة حظر الإسلامية

تاريخ النشر: 20/11/15 | 22:15

ضمن سلسلة القرارات والخطوات النضالية التي قررتها لجنة المتابعة الجماهير العربية شارك أكثر من ألف مصل في جمعة حاشدة أقيمت على أرض استاد السلام بمدينة أم الفحم وذلك استنكارا لحظر نشاط الحركة الاسلامية ومؤسساتها، وكان خطيب الجمعة فضيلة الشيخ رائد صلاح.
الشيخ رائد صلاح وخلال خطبة الجمعة استنكر قرار الحكومة وأعلنه أنه قرار مرفوض مقدم استنكاره وامتعاضه وقال الشيخ رائد صلاح: ” عمل وقرار نتنياهو وحكومته هو الاٍرهاب العنف والإحتلال والتحريض والكراهية، سنفرح كثيرا حين نبشر ونستبشر بزوال الاحتلال القريب”.
وأضاف الشيخ رائد : ” على العالم أن يعلن أن حكومة إسرائيل التي أغلقت ١٧ مؤسسة جماهيرية إجتماعية وفي نفس الوقت ترعى وتدعم وتطور عشرات المستوطنات هي التي ترعى الاٍرهاب والمؤسسة الإسرائيلية بشكل عام ونتنياهو بشكل خاص هم الذين يرعون ويدعمون الاٍرهاب”.
واستكمل خطبته قائلا :” إعلان المؤسسة الإسرائيلية للحركة الإسلامية كحركة محظورة هو قرار باطل ومرفوض ويشرفني أن أبقى رئيساً للحركة الإسلامية التي تستمد وجودها من الإيمان بالله وتمسكها بالثوابت الفلسطينية”.
كما وأكد الشيخ رائد صلاح إلى أن نتنياهو وحكومته هو الذي يرعى العنف والإرهاب وقال : ” إذا كان هناك عنوان لا ينافس للإرهاب فهو الإحتلال الإسرائيلي وإذا كان هناك عنوان للعنف فهي المؤسسة الإسرائيلية” .
واختتم الشيخ رائد صلاح بالوعد بأنه لا ولم ولن يتنازل عن الدفاع عن القدس والأقصى وحتى لو أعد له والحركة الاسلامية الزنازين والمشانق”.
وأفاد مراسلنا أنه عقب انتهاء صلاة الجمعة خرج المصلون بمسيرة حاشدة احتجاجية من ساحة السوق البلدي بالقرب من ملعب السلام مرورا بشارع القدس حتى موقف الباصات بمدخل مدينة أم الفحم حيث تختتم بمهرجان خطابي وهتف المشاركون بالمسيرة ضد قرار الحكومة بحظر نشاط الحركة الإسلامية معبرين عن استنكارهم وامتعاضهم ورباطهم ونضالهم من أجل القدس والأقصى والقضايا المواطنين العرب والفلسطينيين”.

1

2

3

4

6

7

8

9

10

11

12

13

14

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

1

2

3

4

6

7

8

1

2

3

4

1

2

3

4

5

6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة