رسالة موجهه إلى وزير المعارف من النائب عيساوي

تاريخ النشر: 02/07/13 | 1:53

وجه النائب عيساوي فريج رسالة عاجلة إلى وزير المعارف، شاي بيرون، طالبه فيها بعادة النظر في قرار الوزارة بشأن تقصير العطلة الصيفية في مدارس البلاد، وخاصة في المدارس العربية، واتخاذ قرار آخر يقضي بافتتاح السنة الدراسية الجديدة في مدارس الوسط العربي في موعدها المعتاد، الأول من أيلول.

ونوه النائب فريج إن رسالته هذه تأتي "في أعقاب توجهات عديدة وصلتني من عائلات ومن معلمين في الوسط العربي تعبر عن الاستياء من قرار تقصير العطلة الصيفية وتبكير موعد افتتاح السنة الدراسية الجديدة".

وأوضح النائب فريج إن هذه التوجهات أشارت إلى أن تقصير العطلة الصيفية هو قرار غير عادل بالنسبة للوسط العربي، لأنه جاء بذريعة "الأعياد اليهودية". وهكذا، فبينما يتمتع الطلاب وأهاليهم والمعلمون في الوسط اليهودي بعطل الأعياد اليهودية، سيعود الطلاب العرب إلى مقاعد الدراسة.

وأضاف النائب فريج: في هذه السنة بالذات، أضيف عامل آخر إلى هذه المسألة هو أن شهر رمضان المبارك ينتهي يوم 8 آب، يليه عيد الفطر السعيد، مما يعني أن الطلاب والأهالي والمعلمين في الوسط العربي سيكون بإمكانهم التفرغ للتحضير والاستعداد والتجهيز للسنة الدراسية الجديدة ابتداء يوم 15 آب فقط، وهذا يعني أنه لن يتوفر لديهم الوقت الكافي لذلك، عند الأخذ بالاعتبار أن السنة الدراسية الجديدة ستبدأ في موعد أبكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة