إعتقال مقدسي مشتبه بإعداد وبيع عبوات ناسفة

تاريخ النشر: 20/11/15 | 9:24

عممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بياناً وصلت نسخة عنه لموقع بقجة جاء فيه ما يلي: ” للتو سمح بالنشر على أن الشرطة وحدة التحقيقات المركزية اليمار في لواء يهودا والسامرة واستنادا على معلومات إستخباراتية اعتقلت قبل أيام وتحديدا يوم 16/11/2015 مقدسي البالغ من العمر نحو 60 من سكان حي مخيم شعفاط إسرائيلي الهوية ، الذي تنسب له شبهات تصنيع وإعداد عبوات ناسفة وبيعها لنشطاء في مجال العمليات المعادية بمنطقة الخليل. وكان قد تم إعتقال المشتبه خلال نشاط نفذته قوات اليمار قرب معليه أدوميم مع خروجه من بلدة العيزرية.
حيث أنه يوم 20/10/2015 تم اعتقال فلسطينيين قرب معلية أدوميم مع عبوة ناسفه مخباة بمركبتهما والتي تم التوصل خلال التحقيقات إلى أن المشتبه المقدسي قام بإعدادها وتصنيعها وبيعها لهما كما وبتاريخ 2/11/2015 تم إعتقال خمسة مشتبهين فلسطينيين قرب حاجز هكيوسك القريب من العيزرية وبسيارة الأجره التي كانو يستقلونها تم العثور على عبوة ناسفة أخرى التي أعدها وصنعها وباعهم إياها المشتبه المقدسي وفقا لما أشارت إليه مادة التحقيقات”.
وأضافت السمري :” هذا ووفقا لملف التحقيقات يستشف في أن العبوة الأخيرة كانت معدة وعلى ما يبدو للإستخدام ضد قوات الأمن بمنطقة الخليل”.
وأضافت :” للمشتبه المقدسي كراج في مخيم شعفاط بملكيته واعتاد التصنيع وإعداد العبوات الناسفة وبيعها وبحيث تنسب للمشتبه المقدسي شبهات التامر لتنفيذ جريمة كما والتجارة بالأسلحة وتصنيعها، وتم تمديد إعتقاله المشتبه في محكمة الصلح بالقدس حتى نهار يوم -22/11/2015″.

a3tkalbukja

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة