الطيبي يطالب بالتحقيق بجريمة القتل في الرملة

تاريخ النشر: 20/11/15 | 10:06

استنكر النائب احمد الطيبي، رئيس الحركة العربية للتغيير – القائمة المشتركة، جريمة القتل الأخيرة التي حدثت في مدينة الرملة وقُتلت فيها المرحومة الاخت ناريمان مغربي وابنتها الاخت سندس شمروخ، في عملية إطلاق نار متعمد عليهما .ووصف النائب الطيبي عملية القتل بانها جريمة بشعة وقاسية ومؤلمة بكل المقاييس مؤكدا ان المرحومتين من عائلة كريمة ومناضلة ومحبوبة من قبل الجميع ،مما يزيد من هول الجريمة.
وتوجه النائب الطيبي إلى وزير الأمن الداخلي غلعاد اردان وإلى المفتش العام للشرطة منتقداً تقصير شرطة الرملة في منع هذه الجريمة خاصة وأن المغدورتين قد تقدمتا بشكوى للشرطة قبل اسبوعين ولكن الشكوى لم تؤخذ محمل الجد والنتيجة مأساوية بمقتل امرأتين أم وابنتها في ظل تقاعس الشرطة وفشلها في الرملة بشكل خاص وجرائم القتل هناك عديدة وملفاتها ما زالت مفتوحة بدون الوصول الى الجناة ومعاقبتهم.
كما تقدم د. الطيبي باقتراح عاجل للكنيست لمناقشة هذه الجريمة ومطالبة الوزير اردان تقديم ردّه على تقصير الشرطة في أداء مهامها في الرملة خاصة وتجاه البلدات العربية التي شهدت جرائم في الآونة الأخيرة عامة، بالإضافة الى اطلاق النار في أم الفحم تجاه مدير مدرسة وهو تجاوز لخط أحمر، وجريمة قتل سهى منصور في الطيرة.
وقال الطيبي في هذا السياق ان آفة العنف والجريمة والقتل التي أصبحت تنهش المجتمع العربي ويذهب ضحيتها أناس أبرياء، يجب وضع حد لها لإنقاذ مجتمعنا العربي من هذه الهاوية . وشدد على قضية قتل النساء كما حدث في الطيرة الاسبوع الماضي وجريمة الرملة أمس حيث ان نسبة النساء العربيات اللواتي يُقتلن تصل الى خمسين بالمئة من نسبة قتل النساء عامة، مما يعني انتشار جرائم قتل النساء في المجتمع العربي بشكل مُقلق ومنافٍ للمعايير الدينية والانسانية.
واننا في الحركة العربية للتغيير نشارك الاخ العزيز الشيخ ايوب مغربي الالم بهذا المصاب الجلل ونعزيه كما نعزي انفسنا بمقتل الغاليتين ام نضال والاخت سندس رحمهما الله واسكنهما فسيح جناته.

al6ebe

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة