إنطلاق مهرجان الدبكات الشعبية في زيمر

تاريخ النشر: 30/06/13 | 10:27

استضاف مجلس زيمر المحلي مهرجان الدبكات الشعبية العربية باشتراك سبع عشرة فرقة تراثية لوحدات النهوض بأبناء الشبيبة من الجليل والنقب والمثلث، وكان قسم المجتمع والشباب في وزارة المعارف بإدارة جلال الصفدي قد بادر الى هذا المشروع وأشرف عليه مفتشو ومديرو ومرشدو وحدات النهوض بأبناء الشبيبة وكذلك المرشدات.

وشارك في هذا المهرجان أعضاء فرق التراث الشعبي في وحدات النهوض بأبناء الشبيبة من عيلوط، المشهد، شفاعمرو، عرابه، جلجولية، سخنين، الجديده المكر، دير الأسد، كفر قرع، عرعرة، طلعة عارة، كابول، اكسال، دبورية ، نحف وغيرها.

افتتح العرض بدبكة شعبية أدتها فرقة التراث الشعبي من زيمر وبعدها توالت الفرق في تقديم عروضها.

وفي كلمته الافتتاحية والترحيبية، أكد سمير درويش رئيس المجلس المحلي على أهمية المحافظة على التراث الفلسطيني والثقافة العربية، وامتدح انجازات قسم المجتمع والشبيبة في وزارة المعارف الذي يرعى الطلاب والطالبات ضمن الفعاليات اللامنهجية.

وشكر جلال الصفدي مدير قسم المجتمع والشباب في وزارة المعارف، شكر مجلس زيمر ورئيسه على استضافة المهرجان وأثنى على انجازاته لصالح قرى زيمر والمجتمع العربي.

وفي ختام المهرجان، أعلن رئيس مجلس زيمر ومدير قسم الشباب والمجتمع نتائج المسابقة، حيث احتل المكان الأول فريق الجديده المكر واحتل المكان الثاني فريق دير الأسد واحتل المكان الثالث فريق جلجولية.

وصرّح سمير درويش رئيس المجلس أن الفريق الفائز سيسافر مع فريق التراث الشعبي من زيمر الى بولندا بعد شهرين للمشاركة في المهرجان الدولي للفولكلور الذي سيقام هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة