إضراب وإغلاق جميع فروع البنك العربي بالوسط العربي

تاريخ النشر: 17/11/15 | 9:10

أعلنت لجنة الموظفين في البنك العربي الإسرائيلي ai bank الإضراب ليوم واحد اليوم الثلاثاء الموافق 17.11.2015 في جميع فروع البنك في كافة القرى والمدن العربية وذلك احتجاجا على قرار إدارة البنك دمج الموظفين مع بنك ليئومي دون التوقيع على اتفاقية لضمان حقوقهم النقابية كما ينص عليه قانون العمل.
ويأتي قرار الإضراب هذا بعد أن أعلنت لجنة الموظفين ونقابة العمال الهستدروت، نزاع عمل منذ أكثر من أسبوعين حيث أمهلت اللجنة إدارة البنك مهلة لتوقيع اتفاق جماعي يضمن حقوق جميع الموظفين في البنك ومساواة حقوقهم مع حقوق زملائهم في بنك ليئومي، إلا أن إدارة البنك لم تستجب لمطالب الموظفين.
وكان الموظفين قد بدؤوا أولى خطواتهم الاحتجاجية يوم الخميس الماضي 12.11.15 حيث قرروا الإضراب وإغلاق حميع فروع البنك في ساعات بعد الظهر، ورغم الإضراب الإنذاري إلا أن إدارة البنك لم تستجب لمطالب الموظفين مما أدى إلى إعلان الإضراب اليوم الثلاثاء في جميع الفروع منذ ساعات الصباح.
وقال فهد مراد شنان رئيس لجنة الموظفين أن قرار إعلان الإضراب يأتي أولا للحفاظ على حقوق مئات العاملين في البنك ومساواة حقوقهم مع زملائهم في بنك ليئومي ومن هنا أناشد إدارة البنك الاستجابة لمطالبنا الشرعية والقانونية.
وفيما يتعلق بإغلاق الفروع والمس بالزبائن قال شنان نحن نعتذر لجميع زبائن البنك ونطلب منهم جميعا تفهم أوضاعنا وتفهم ما يقف وراء قرارنا بالإضراب.

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة