الراصد الجوي: عواصف رعدية مصحوبة بأمطار محلية

تاريخ النشر: 17/11/15 | 12:30

طرأ انخفاض ملموس وكبير على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء مصحوبا بأمطار رعدية تكون غزيرة في بعض المناطق، وتنخفض درجات الحرارة اليوم إلى ما دون مُعدلاتها المعتادة نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً نسبياً وغائما على ارتفاعات مُختلفة.
وتهطل زخات رعدية من المطر في مناطق واسعة من البلاد ، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات من البَرَد في بعض المناطق، وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أثناء هبوب العواصف الرعدية، مع تحذير الأرصاد الجوية من خطر تشكّل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في العديد من المناطق بما فيها الأغوار الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الميت، ومن خطر شدّة العواصف الرعدية، وربما الصواعق في بعض المناطق.
وخلال ساعات المساء والليل تسود أجواء باردة وغائمة جزئياً بوجهٍ عام، مع استمرار تهيؤ الفرصة لهطل زخات محلية رعدية من المطر في مناطق محدودة من البلاد، ويتوقع تشكّل الضباب، الكثيف أحياناً، في العديد من المناطق، وتكون الرياح غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
كما حذرت الارصاد من خطر تدني، أو انعدام، مدى الرؤية الأفقية ليلة الثلاثاء/ الأربعاء نتيجة تشكّل الضباب الكثيف في العديد من المناطق.
وتبقى درجات الحرارة نهار غد الأربعاء دون مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً نسبياً وغائماً جزئياً بوجهٍ عام، ويُتوقع هطل زخات محلية من المطر في مناطق محدودة ومتفرقة من البلاد ، وتكون الرياح غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، ،ويكون البحر هادئا.

amtaaar

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة