يوم دراسي بعنوان” من فكرة لمشروع” بكلية القاسمي

تاريخ النشر: 16/11/15 | 16:00

عقدت أكاديمية القاسمي، بالتعاون مع مراكز ماعوف للتطوير الاقتصادي- فرعي أم الفحم والطيبة وبرنامج “مسرّع المبادرات – Q-Start” ، يومًا دراسيًا بعنوان “من فكرة إلى مشروع ناجح” وذلك يوم الأحد الموافق 15.11.15 في حرم أكاديمية القاسمي.
جاء عقد اليوم الدراسي المذكور ضمن برنامج أسبوع المبادرة العالمي (GEW) الذي يُقام بين 15-22 من الشهر الحالي في جميع أنحاء العالم؛ وهدفه دعم المبادرين وتشجيعهم على اختيار طريق المبادرة وإقامة المشاريع الخاصة بهم كوسيلة للتقدم الشخصيّ، الاقتصاديّ والمهنيّ.
تمّ إحياء هذه المناسبة في البلاد للسنة السابعة على التوالي، ويتم فيها تنظيم نشاطات وفعاليات وطرح قصص نجاح لبعض المبادرين، بهدف توسيع آفاق الشباب وتشجيعهم على المبادرة وريادة الأعمال.
تولت عرافة اليوم الدراسي السيدة هبة مصري، مركّزة التسويق من معوف- الطيبة، كما وافتتح البرنامج السيد فادي قعدان مدير دائرة العلاقات العامة والناطق الرسمي لأكاديمية القاسمي، حيث رحّب بالحضور وأشاد بتجربة الأكاديمية كقصّة نجاح، حيث أن مشوار أكاديمية القاسمي بدأ من فكرة سليمة قبل 25 عامًا وبالمثابرة، الإبداع والحاجة الكبيرة للثقافة العربيّة، تحوّلت إلى أكاديمية ذات اسم عالمي تحتضن آلاف الطلاب سنويًا.
ثم تلاه السيد مصطفى محاجنة، مدير معوف – أم الفحم، الذي استعرض الخدمات التي تقدمها معوف لأصحاب المصالح والمبادرين، وذكر الإنجازات التي حققتها مراكز معوف المتعددة عبر مساعدتها لمئات من أصحاب المصالح والمبادرين ودعا الحضور للتوجه لمراكز معوف القريبة لتلقي الخدمة المُناسبة وفقا لاحتياجاتهم.
ومن ثم قامت الآنسة دارين مجادلة، مسؤولة العلاقات الدولية في دائرة العلاقات العامة، ومُركّزة برنامج “مسّرع مبادراتQ-start ” في القاسمي، بالتحدّث عن برنامج “مسرّع المبادرات”، موضحةً المبادئ التي يرتكز عليها ومبناه التنظيمي، واستراتيجيات العمل والدعم التي تُقدَم للمبادرين. كذلك، قامت بعرض قصص نجاح للمبادرين الذي اشتركوا خلال السنة الماضية من مختلف البلدات في منطقة المثلث، والذين حققوا نجاحًا كبيرًا في مشاريعهم الخاصة بشكل فردي.
في نهاية العرض، تم الإعلان عن افتتاح برنامج Q-Start للسنة القادمة، والذي سيكون خلال الأسابيع القريبة.
تخلل البرنامج محاضرة شيّقة للمستشارة الاقتصادية كاميليا دانيال أسعد، حول كيفية تطوير الفكرة الاقتصادية إلى مصلحة ناجحة مع التركيز على معايير اختيار الفكرة الاقتصادية ودراسة السوق، بالإضافة إلى عرض قصة نجاح للسيدة منال قرمان التي شاركت في دورة مع معوف وتلقّت استشارة شخصية ووصلت أخيرا إلى النجاح بتحقيق حلمها في إنشاء مصلحة على أرض الواقع.
اختتم اليوم بطرح أسئلة متنوعة من الحضور الذين تفاعلوا مع اليوم الدراسي خاصةً أنه زوّدهم بطرق تفكير جديدة لكيفية الوصول إلى تحقيق أحلامهم والتخطيط السليم نحو مشاريع مستقبلية خاصة بهم.

5CA497FD

118660D7

DSC_0066_org

DSC_0087_org

DSC_0090_org

DSC_0092_org

DSC_0116_org

DSC_0123_org

E36794EC

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة