شهيدين وتفجير منزل أسير في مخيم قلنديا

تاريخ النشر: 16/11/15 | 9:15

استشهد فجر اليوم الاثنين الشابين أحمد أبو العيش (28 عاما) وليث مناصرة 21 عاما، بعد اطلاق قوات الاحتلال النار عليهما اثناء اقتحامها لمخيم قلنديا شمال القدس المحتلة لتفجير منزل الأسير محمد شاهين المتهم بقتل مستوطن واصابة اثنين اخرين بعملية إطلاق نار بالقرب من منطقة دير ابزيع غرب رام الله في رمضان الماضي.

وذكرت مصادر طبية أن قوات الاحتلال أصابت الشهيد أحمد أبو العيش بست رصاصات احداهن كانت في الرأس، ما أدى إلى وفاته على الفور، وأطلقت عدة رصاصات على الشاب ليث مناصرة في منطقة الكتف ما أدى إلى استشهاده، مضيفة أن سيارات الاسعاف نقلت عددا من الاصابات إلى مجمع رام الله الطبي من بينها ثلاث إصابات خطيرة.

وفي سياق متصل فجرت قوات الاحتلال منزل الأسير محمد شاهين الواقع في مخيم قلنديا، حيث قال شقيق الشهيد إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وقامت بإخلاء منزل الشهيد والمنازل المحيطة به، وزرعت قنابل بارود، ثم فجرته.

وبيّن أن التفجير أدى إلى هدم المنزل بشكل كامل، وأحدث أضرارا بالغة في المنازل المحيطة، حيث أحدث تشققات وتصدعات في تلك المنازل وأدى إلى تهشيم زجاج نوافذها وقطّع أسلاك الكهرباء التي تزود المخيم بالتيار الكهربائي.

وأوضح أن مواجهات اندلعت بين سكان المخيم وقوات الاحتلال أسفرت عن استشهاد الشابين أبو العيش ومناصرة، واصابة العشرات بالاختناق والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مبينا أن قوات الاحتلال انسحبت من المخيم ومنطقة كفر عقب الملاصقة له بعد أن أحدثت دمارا في منطقة منزل الأسير شاهين.

كيوبرس- محمد أبو الفيلات

1

2

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة