صرصور وغنايم يلتقيان مسؤولي جمعية " هكول حينوخ"

تاريخ النشر: 28/06/13 | 23:27

إلتقى النائبان الشيخ إبراهيم صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير ، ومسعود غنايم ومسؤولي جمعية "هكول حينوخ " ، وهم السيدة ساريت أورين مساعدة المدير العام والسيد ليران أهرونوفيتش مستشار الجمعية .

في مستهل الاجتماع رحب النواب بالضيوف مؤكدين على التحديات الكثيرة التي تواجه جهاز التعليم العربي وفي جميع المجالات ، الأمر الذي يستوجب قرارات على مستوى الحكومة تضع التعليم العربي على طريق النهوض أسوة بالتعليم اليهودي . كما وأبدى النائبان استعدادهما للتعاون مع كل الجهات المعنية بتحقيق المساواة في مجال التعليم العربي ، ومنها طبعا ( جمعية هكول حينوخ ) التي أقامها رجل الأعمال ( دوف لاوطمان ) ، حيث ثبتت جديتها في ملاحقة ملف التعليم بما يخدم كل مواطني الدولة بلا استثناء ..

بدورها قدمت نائبة المدير العام للجمعية شرحاً وافيا عن الجمعية ، حيث قالت أن الجمعية تدير مركزاً خاصاً يقوم بدعم كل طالب عربي ويهودي بتحصيل حقوقه التربوية دون أي خوف وقلق وبصورة مجانية ، وذلك بمشاركة فعالة من طلاب جامعيين بمجال الحقوق ، حيث افتتح مركز خاص لعلاج جميع المشاكل العالقة والمتعلقة بكل الظروف والمشاكل التي يمر بها الطالب بجميع مراحل الدراسة ، ما عدا التعليم العالي، والتي تتعلق كذلك بعدم تطبيق القوانين السارية بمجال التعليم المدرسي بمجتمعنا العربي واليهودي بالبلاد.

ويعالج المركز المشاكل المرتبطة بالطلاب مثل القبول للمدرسة والقبول لمستوى تعليم معين لتأمين مواصلات ولتامين خدمات وكل ما يستحق الطالب ضمن القانون ، وكذلك يعالج المركز المميز حتى المشاكل المرتبطة بالطالب مع السلطات المحلية.

وأشارت إلى أن المركز أن المركز يستقبل كل طالب وطالبة من الوسط العربي واليهودي ، ويرافقهم بكل مراحل العلاج حتى حل المشكلة نهائياً، وتقدم الخدمات بشكل مجاني وتقدم الخدمة بصورة مباشرة مع المرافقة العالية والمهنية بكل ما يحتاجه الطالب من دعم ومرافقة قانونية .

هذا ويمكن ان يتوجه كل طالب وطالبة بالوسطين العربي واليهودي برفقة اهاليهم الى المركز الداعم لحل كل مشاكلكم العالقة ايام الاحد حتى الخميس بالمركز المقام عبر غرفة خصصت من جمعية " هكول حينوخ " في مدينة بيتاح تكفا القريبة من مدينة كفر قاسم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة