وفدان بريطاني وايطالي يزوران بلدة الزبابدة

تاريخ النشر: 14/11/15 | 13:05

زار وفدان برلماني بريطاني وايطالي يمثل رئيس شبكة اجمل قرى العالم وبلدية شيسترنينو الايطالية بلدة الزبابدة جنوب شرق جنين في زيارة تضامنية مع الشعب الفلسطيني والاطلاع عن قرب على ما يعانيه الشعب الفلسطيني في حياته اليومية.
ورحب سامي ابراهيم رئيس بلدية الزبابدة بالوفدين خلال حفل استقبال مشترك نظم بقاعة خلاب في الزبابدة برعاية ومشاركة المحسن رجل الاعمال الفلسطيني نزيه الخليل رئيس مجلس ادارة مؤسسة نزيه الخليل الخيرية وحضور رؤساء وممثلين عن عدد من الهيئات المحلية من محافظات شمال الضفة الغربية الاعضاء في شبكة اجمل قرى فلسطين واعضاء المجلس البلدي لبلدية الزبابدة واعضاء الهيئتين الاداريتين لجمعية خلاب الخيرية ومؤسسة نزيه الخليل الخيرية وامين سر حركة فتح في الزبابدة محمد تركمان ورجال الدين في البلدة.
ودعا ابراهيم الوفدين ليكونوا ممثلين للشعب الفلسطيني وينقلوا ما يشاهدوه لبلدانهم لحث حكومات هذه البلدان لدعم حقوق الشعب الفلسطيني متمنيا لهم طيب في فلسطين وداعيا الى العمل على توقيع توأمات مع البلدات البريطانية والايطالية لما لها من اهمية في مد الجسور وتقريب المسافات.
من جانبه فقد رحب رجل الاعمال الخليل بالوفدين مؤكدا على عمق العلاقة بين الشعب الفلسطيني والشعوب الاوروبية ومتمنيا لهم طيب الاقامة في فلسطين وتحقيق اهداف زيارتهم كاملة ومشددا على العلاقة الاخوية بين ابناء الشعب الفلسطيني الواحد بمسيحيه ومسلميه وان الزبابدة تمثل نموذجا يحتذى به في فلسطين بهذا المجال.
فيما شكر رئيس الوفد البريطاني مارتن لينتون الجميع على حسن الاستقبال مؤكدا على اهمية وجودهم في فلسطين لتضامنهم مع الشعب الفلسطيني وللاطلاع عن كثب على حياة المواطنين ومعاناتهم.
بدوره فريلو بريمي رئيس شبكة اجمل قرى العالم شكر الجميع على حسن الاستقبال ومؤكدا ان الشعب الفلسطيني شعب حي ويحب الحياة متمنيا ان يحقق كافة امانيه بما فيها حريته واستقلاله.
من جانبه فقد صرح رئيس بلدية شيسترنينو ان تواجدهم اليوم في فلسطين هو ثمرة عمل ثلاث سنوات متميزة في شبكة اجمل قرى حوض البحر المتوسط والتي من اهم انجازاتها كانت تشكيل شبكة اجمل قرى فلسطين لما لها من دور فعال واساسي في الشبكة كما نتطلع لمد جسور التعاون المشترك للوصول الى توأمة مشتركة قريبا.
كما اكد الاب فراس دياب راعي كنيسة الروم الملكيين في الزبابدة انه يفخر كونه فلسطيني مسيحي يعيش في هذه البلاد التي ينقصها العدالة مؤكدا ان الشعب الفلسطيني شعب محب تواق للسلام والتعايش ويامل دائما ان تدعم الشعوب الصديقة مطالب الشعب الفلسطيني في تحقيق العدالة له.
يذكر انه على هامش اللقاء قدمت فرقة الزبابدة للدبكة والفنون الشعبية عرضا فنيا مميزا لاقت اعجاب واستحسان الحضور جميعا الذين صفقوا بحرارة بعد كل وصلة فنية.

1

2

3

4

5

6

7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة