إختتام دورة الطب لطلاب اعدادية معاوية بالتخنيون

تاريخ النشر: 27/06/13 | 10:00

نظمت مدرسة معاوية الاعدادية لمجموعة من طلاب وطالبات الصفوف التاسعة وعددهم عشرون في قسم دعاة العلوم للشبيبة في معهد التعليم العالي " التخنيون " في حيفا دورة بموضوع الطب بإشراف ومرافقة مركز العلوم والتكنولوجيا في المدرسة المربي عاهد كناعنه وبتنظيم ودعم وتشجيع مدير المدرسة المربي علي اغبارية.

شملت الدورة مواضيع متنوعة في مجال الطب ومنها انظمة جسم الانسان مبناها وعملها مثل: المناعة في الجسم والتطعيم وطرق مقاومة الامراض , الصحة وسلامة الاسنان , القلب والجهاز الدموي , الجهاز العصبي وطرق استقبال المعلومات وردود فعل , تشريح القلب والاسعاف الاولي.

استمرت الدورة لمدة ثلاثة شهور ( 12 لقاء) قام بتدريس الدورة المحاضرتين القديرتين لريسا فاين وريم اسماعيل وكانت لغة التدريس في اللغة العبرية , حيث شملت اللقاءات تدريب عملي قام بها المشتركين بالكثير من التجارب العلمية اثرت معلوماتهم وجعلتهم يعيشون بشكل حقيقي ما تعلموه بشكل نظري.

في نهاية الدورة وزعت شهادات انهاء على الطلاب المشتركين الذين ابدو سعادتهم الكبيرة ومدى الفائدة التي جنوها من مضامين هذه الدورة وفي نهاية اللقاء الاخير شكر جميع الطلاب كل من ساهم بإنجاح هذه الدورة.

وفي حديث مع مدير المدرسة الاستاذ علي اغبارية عن هذه الدورة عقب قائلا:"افتخر واعتز بالتحاق كوكبة من طلابنا الاعزاء في دورة قيمة كهذه واعتبر كل من اشترك في هذه الدورة سفيرا لمدرستنا مستقبلا في مجال الطب وانا على ثقة بقدرات هذه المجموعة المنتخبة بوصولهم مستقبلا الى اعلى المستويات".

كما وجه شكره الكبير للاستاذ عاهد كناعنه مركّز موضوع العلوم بالمدرسة على مرافقته للطلاب خلال الدورة ومشاركته بجميع اللقاءات على حساب وقته الخاص, وشكر الطلاب وتمنى لهم مستقبلا زاهرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة