يوم العلوم للسوابع بإعدادية الرازي إكسال

تاريخ النشر: 16/11/15 | 21:08

تحت عنوان “صحوة علمية واثقة” نظمت مدرسة الرازي الإعدادية إكسال يوم العلوم إيمانا بأنّ عملية التعليم يجب أنّ تكون مثيرة وممتعة للطالب بالاضافة الى أنّ غالبية نظريات التعلم تنادي بأنه حتى تكون عملية التعليم ممتعة يجب أن تحوي عنصر الإثارة والتشويق وعلى الطالب أن يتعلم عن طريق التجربة وتنفيذ التجارب ولهذا جاء يوم العلوم لطبقة السوابع .
هذا، وتمحور هذا اليوم حول عدة مواضيع في الفيزياء والكيمياء وظواهر طبيعية في حياتنا اليومية وتم تفسيرها للطلاب عن طريق تنفيذ تجربة وبناء نماذج ومجسمات، أحد الأمور التي تعلمها الطلاب في هذا اليوم هو كيفية عمل الرافعة. وقد كانت هذه الفعالية غنية جدا حيث تعلم الطالب كيفية عمل الرافعه من الناحية الفيزيائية وعن موضوع ضغط المياه الضغط الهيدروستاتي وعن عمل الروافع باحجام مختلفة. تلا ذلك عرض تجارب علمية شيقة للطلاب من قبل جمعية الرواد حيث تفاعل الطلاب مع المرشدين بشكل كبير دل على ذكائهم وثقافتهم الواسعة وقد اشرف على هذا اليوم مركزة العلوم والتكنولوجيا في المدرسة المعلمة سهى بصول والتي قالت بأن هذا اليوم حقق الأهداف المنشودة حيث بدا جليا تفاعل الطلاب مع المرشدين خلال الفعاليات وفعلا كل الإحترام والتقدير لمدرسة الرازي على إدخال عنصر التجارب وأساليب تعليم مختلفة حتى تحقق أهداف التعليم ذو معنى واخراج الطلاب من اجواء التعليم الروتينية.
هذا، ومع إنتهاء هذا اليوم أثنى الطلاب على نجاح هذا اليوم وعبروا عن سعادتهم من مستوي التجارب ومن المجسمات التي بنوها. أشرف على هذا اليوم تنظيميا مركر طبقة السوابع في المدرسة الاستاذ قاسم دراوشة الذي يعمل جاهدا من أجل خلق جو تعليمي ملائم لطلاب الطبقة من جميع النواحي التعليمية والتربوية والفعاليات اللامنهجية التي تلائم طلاب الطبقة وعن يوم العلوم قال بأن اليوم كان جميلا ً ومفيدا خاصة التجارب التي نفذت وابهرت الطلاب. وقد أثنى المرشدون من مركز الرواد على مستوى الطلاب من ناحية معرفتهمً للمعلومات العلمية كما اثنوا على المستوى الراقي والنظام خلال العرض واجراء التجارب وبناء المجسمات. وفي نهاية اليوم حصل كل طالب على المجسم الذي بناه كهدية تذكارية من يوم العلوم.
sccv (1)

sccv (2)

sccv (3)

sccv (4)

sccv (5)

sccv (6)

sccv (7)

sccv (8)

sccv (9)

sccv (10)

sccv (11)

sccv (12)

sccv (13)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة