"اقرأ" حيفا تختتم بنجاح مشروع التوجيه الأكاديمي

تاريخ النشر: 27/06/13 | 1:17

اختتمت كتلة "إقرأ" في جامعة حيفا هذا الأسبوع مشروع التوجيه الاكاديمي " e-academic" الذي يستهدف طلاب السنة الأولى لغالبية التخصصات الأكاديمية في جامعة حيفا بمساعدة طلاب متقدمين في اللقب الأكاديمي.

استهلّ اللّقاء بتلاوة عطرة لآيات الذّكر الحكيم تلاها الأخ محمد سليمان، عُرض بعدها فيديو تلخيصيّ للمشروع، احتوى على نشاطات المشروع وانطباعات المشاركين، بعده كانت كلمة الطالب أنس محاميد مسؤول كتلة "إقرأ" في الجامعة الذي أثنى على المركزتين والمرشدين لتحملهم مسؤولية وأمانة المشروع وتحقيق طلاب سنة أولى الذين كانوا تحت اطار المشروع على أعلى العلامات، والعمل على ترسيخ مفاهيم عديدة كالتطوع والنهوض بالمجتمع من خلال الدروس والورشات.

تلا ذلك كلمة ختاميّة للمركزتين الطالبة دعاء فقرا والطالبة فاطمة غدير اللّتان أعربتا عن شكرهما للمرشدين على مجهودهم وعطائهم السّخي للطّلاب الّذين رافقوهم في المشروع.

في نهاية اللّقاء وزعت المنح على المرشدين، كما كرم المرشدين المتميزين على مدار السنة، وأوضحت المركزات صعوبة اختيارهما بسبب تميز جميع المرشدين، المرشد عباس زيدان والمرشدة حنين صباح.

وعقب الاستاذ محمد فرحان رئيس الادارة الطلابية في جمعية "اقرأ" قائلًا :

" مشروع التوجيه الأكاديمي هو المشروع الاكثر تميزًا في الساحة الطلابية لما له من أثر كبير على تثبيت طلابنا العرب في عامهم الدراسي الأول، ويقلل ايضًا عدد الطلاب العرب الذين يتركون دراستهم الجامعية او يبدلون مسارهم التعليم بسبب تعثرهم الدراسي، ويعتبر هذا المشروع ايضًا بمثابة مصدر منح لما يقارب 30 طالبة وطالبًا جامعيًا مقابل ساعات الارشاد التي يقدمونها، والاهم من ذلك ان فكرة هذه المشروع مبادرة طلابية تبنتها جمعية "اقرأ" وتحاول تنميتها للتأكيد على أهمية التكافل بين طلابنا العرب".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة