فوائد قشر الليمون

تاريخ النشر: 29/01/16 | 6:53

يحسن من صحة العظام : تساعد قشر الليمون في تحسين صحة العظام . حيث أنه يحتوي علي كمية عالية من الكالسيوم و فيتامين ج و هذه العناصر تحافظ علي صحة العظام . و يساعد قشر الليمون أيضاً في الوقاية من أمراض العظام ، مثل هشاشة العظام ، و إلتهاب المفاصل الروماتويدي .
يعالج الأكسدة : يساعد قشر الليمون في تقليل ضغط التأكسد .يحتوي قشر الليمون علي كميات عالية من الحمض النشط الفلافونويد و يعتبر مصدر قوي للحد من الأكسدة في الجسم .
التخلص من السموم : هناك عناصر سامة توجد في الجسم و تضعف من قدرته الداخلية و زيادة الرغبة في تناول المشروبات و الأطعمة الضارة . تحتوي قشر الليمون علي بيوفلافونويدس الحمضي و الذي يساعد في التخلص من السموم
يقاوم السرطان : قد تكون لا تعرف هذه المعلومة ، قشر الليمون تساعد في مكافحة السرطان لأنها تحتوي علي salvestrol Q40 و الليمونين.والتي تساعد في مقاومة الخلايا السرطانية الموجودة في الجسم .
يقلل قشر الليمون من نسبة الكولوسترول في الدم : مفيد أيضاً في تقليل نسبة الكولوسترول في الدم ، مما يؤدي إلي الحفاظ علي صحة القلب . و يرجع ذلك ، إلي وجود مركبات الفلافونويد البوليفينول في الليمون .
يمنع قشر الليمون الإصابة بأمراض القلب : يحتوي قشر الليمون علي البوتاسيوم و الذي يحافظ علي ضغط الدم .و بالتالي يساعد في الوقاية من أمراض القلب و النوبات السكر .
يحافظ علي صحة و نظافة الفم : يساعد قشر الليمون علي صحة و نظافة الفم . يؤدي نقص فيتامين ج الموجود في الأسنان إلي مشاكل صحية مثل نزيف اللثة و إلتهابات اللثة ويحتوي قشر الليمون علي كمية كبيرة من حمض الستريك و الذي يساعد في علاج نقص فيتامين ج و مقاومة أمراض اللثة .
يساعد علي فقدان الوزن : تساعد قشور الليمون علي فقدان الوزن حيث تحتوي علي البكتين و هو عنصر مسئول عن تعزيز فقدان الوزن .
مقاومة الأمراض الجلدية : يمنع قشر الليمون مشاكل البشرة مثل التجاعيد و حب الشباب و البقع الداكنة وذلك لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة و التي تساعد في التخلص من السموم الموجودة في البشرة .
الفوائد الصحية الأخري : هناك العديد من الفوائد الصحية الأخري لقشر الليمون مثل تنظيف الكبد و تعزيز الشعيرات الدموية و علاج إلتهابات الأذن و تحسين الدورة الدموية و الحد من تقلص العضلات و الوقاية من السكتات الدماغية .
أفضل طريقة لأكل قشر الليمون : قم بالإحتفاظ بالليمون في الثلاجة حتي يتجمد ثم عصر الليمون علي السلطة أو الشاي أو يمكنك أكل الليمون مباشرة مع إضافة السكر
وفقاً لبيانات الجمعية الأمريكية للتغذية : كل 100 جرام من قشر الليمون تحتوي علي134 ملغ الكالسيوم .
إستخدامات قشر الليمون: عندما تقوم بعمل عصير ليمون لا تقوم بإلقاء قشر الليمون فهو مفيد للغاية .
تنظيف أثار الدهون : تلك الدهون التي توجد حول الأحواض أو أعلي سطح البوتاجاز و قد تحدث فوضي في شكل مطبخك و تنتج عن القلي . يمكنك التخلص منها عن طريق تقطيع ليمونة إلي نصفين و وضع ملح علي نصف الليمون لكي يساعد في قشط الدهون و تدليك الأماكن التي يتواجد فيها الدهون بنصف الليمون قد تكون هذه الطريقة فعالة أكثر من المنظفات الكيميائية السامة .
تنظيف غلاية الشاي أو القهوة : هناك رواسب معدينة تتراكم في غلاية الشاي عند ملء الغلاية بالماء و وضع حفنة من شرائح قشر الليمون و تركه حتي يغلي. ثم رفعه عن الحرارة و تركه ليبرد لمدة ساعة ثم غسله جيداً . و لتنظيف غلاية القهوة ، قم بإضافة الثلج و الملح و الليمون و القشور إلي وعاء فارغ و تركه لمدة دقيقتين علي النار ثم رفعه و غسله جيداً .
تنظيف الميكروويف : قد تحتاج إلي إستخدام منظفات كيميائية قوية ، قم بوضع قشر الليمون في وعاء مع ملئ نصف الوعاء ماء وطهي قشر الليمون في الميكروويف لمدة 5 دقائق ، و ترك الماء تغلي حتي تتبخر و يتكثف البخار علي جدران الميكروويف ، ثم رفع الوعاء من الميكروويف ، ومسح الميكروويف بمنشفة .
التخلص من الروائح الكريهة و النفايات : يمكنك إستخدام قشر الليمون لإعطاء رائحة لمطبخك و التخلص من القمامة . و ذلك بوضع قشر الليمون في جميع أنحاء مطبخك .
تلميع الكروم : يستخدم قشر الليمون لتنظيف الرواسب المعدنية الموجودة علي الحنفيات المصنوعة من الكروم . فقط قم بفرك و عصر نصف ليمونةعلي المكان ثم المسح بقطعة قماش ناعمة .
تلميع النحاس : يمكن أيضاص أن يقوم قشر الليمون مع غمسه في الملح أو مسحوق صودا الخبز لتفتيح مستلزمات المطبخ المصنوعة من النحاس أو الفولاذ المقاوم للصدأ . غمس نصف ليمونة في الملح و وضعه علي المنطقة المتضررة ، وتركه لمدة 5 دقائق و غسله بالماء الدافئ.

25

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة