تربية أريحا تحيي الذكرى السنوية لاستشهاد أبو عمار

تاريخ النشر: 12/11/15 | 9:11

تحت رعاية مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش، أحيت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار ” اليوم الأربعاء” الذكرى السنوية لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات، و ذلك من خلال تنظيم فعاليات و أنشطة في المدارس احياءاً لهذه الذكرى.
ففي مدرسة ذكور علي بن أبي طالب الثانوية، و بحضور مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش و المقدم كمال زعاتره ممثلاً عن قائد الأمن الوطني و مسؤول العلاقات العامة في شرطة أريحا النقيب ابراهيم القواريق. وممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي وأولياء أمور الطلبة.
تم إلقاء كلمات رثاء للشهيد الرمز ياسر عرفات، بدأها أ. الحواش بالحديث حياة الشهيد القائد أبو عمار، من خلال سرد مراحل النضال في حياة القائد أبو عمار، معتبراً وفاة القائد الرمز حدث مفصلي في حياة و تاريخ الشعب الفلسطيني.
كما و تحدث الحواش عن مناقب الشهيد أبو عمار، و التاريخ الحافل بالعطاء في حياته و التي اتسمت بالنضال الثوري و القيادة الحكيمة. مؤكداً على السير قدماً على درب الشهيد البطل ياسر عرفات، الذي أفنى حياته في النضال في سبيل قضية فلسطين و من اجل تحريرها، ولرفع اسم فلسطين عالياً ووضعها على خارطة العالم و أقامة الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس الشريف.
و شكر الحواش إدارة مدرسة علي بن أبي طالب على إحياءها لذكرى القائد أبو عمار، مثمناُ في ذات الوقت جهود الهيئة الإدارية والتدريسية، وداعياً لمزيد من الجهد وفاءا لذكرى القائد الراحل ياسر عرفات. و شكر إدارة الأمن الوطني و الشرطة لتعاونها في إنجاح هذه الذكرى من خلال المشاركة في الفعاليات و تدريب بعض الطلبة على تقديم عرض عسكري أثناء الطابور الصباحي.
بدوره تحدث الرائد حسام سليمان مسؤول التوجيه السياسي في شرطة أريحا، عن ذكرى الرئيس الرمز ياسر عرفات مؤكداً على ضرورة الحفاظ على الإرث النضالي للقائد ياسر عرفات، سائلاً المولى عزوجل أن يتغمد الفقيد الراحل بواسع رحمته و أن يدخله فسيح جناته.
فيما ألقى النقيب قواريق قصيدة للشاعر الراحل فتح الله الدخيل، تتحدث عن حياة القائد أبو عمار، و القي الطالب حسين جلايطة قصيدة حماسية للقائد الراحل ياسر عرفات.نالت استحسان الحضور.
فيما قدم طلاب المدرسة عرضاً عسكريا تم التدريب عليه بالتعاون مع الأمن الوطني الفلسطيني و تم رفع العلم الفلسطيني و إلقاء التحية له. فيما ألقى أ.وائل غروف كلمة بمناسبة ذكرى القائد أبو عمار، و تولى أ. نعيم ابورومي تقديم الكلمات و الفعاليات.
و في سياق متصل نظمت مديرية التربية والتعليم سباق اختراق الضاحية للذكور و الإناث بمشاركة المدارس الحكومية و الخاصة لطلبة المدارس في صفوف(7-9 أساسي )
حيث أطلقت صافرة البداية من أمام جامعة الاستقلال مروراً بشارع فلسطين و انتهاء بمدرسة فاطمة الزهراء الثانوية. في نهاية السباق قام مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش بتكريم المدارس الفائزة و هي كالتالي:
فاز الطالب عزام يوسف المغربي من مدرسة زهرة المدائن بالمركز الأول في السباق الفردي، و حصلت مدرسة زهرة المدائن على كأس المجموعات لمدارس الذكور بحصولها على المركز أول بين مدارس الذكور.
فيما فازت الطالبة ندى غروف من مدرسة بنات أريحا الثانوية المركز الأول في السباق الفردي، و حصدت مدرسة بنات أريحا كأس المجوعات لمدارس الإناث بحصولها على المركز الأول بين مدارس الإناث المشاركة في السباق.
هذا وشارك بحضور الفعاليات كل من رؤساء أقسام العلاقات العامة موسى ابورومي ، متابعة الميدان سكينة ياسين، الرقابة هدى الفتياني، الإرشاد عادل بلاونه، الأنشطة محمد زعرير ومشرفة التربية الرياضية شيرين جودة و مشرف الكشافة زاهر حمادنه.

محمد جواد

1

2

3

4

5

6

7

8

9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة