اعتصام تضامني مع الأسرى الفلسطينيين والأردنيين

تاريخ النشر: 26/06/13 | 4:30

نظمت وزارة شؤون الأسرى و القوى الوطنية ونادي الأسير في محافظة أريحا والأغوار اعتصاما تضامنيا مع أسرى الأردنيين وأسرى محافظة أريحا والأغوار والأسرى المضربين عن الطعام والمرضى صباح اليوم الأربعاء أمام مقر الصليب الأحمر وذلك بحضور أهالي الأسرى وممثل محافظ أريحا الأستاذ خميس القادري و ممثلين عن القوى الوطنية والمؤسسات الرسمية والأهلية ومديري وزارة الأسرى ونادي الأسير و المشاركين في المخيم الرياضي الذي ينظمه اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي و أطفال مركز الطفل التابع لبلدية أريحا و طلائع جمعية القمر الخيرية ..

حيث رفع المشاركين في الاعتصام ورفع المعتصمون صور أسرى محافظة أريحا وسامر العيساوي و مروان البرغوثي إبراهيم أبو حجلة ، ورفعوا الشعارات تطالب بالإفراج عن الأسرى الفلسطينيين والأردنيين دون قيد أو شرط ، خاصة المرضى والمضربين عن الطعام ، و استنكار سياسات وإجراءات إدارة سجونه الفاشية بحق الأسرى والمعتقلين .

فيما القي الطفل محمد رامي محارمة كلمة باسم المشاركين في المخيم الرياضي أكد فيها إننا أطفال فلسطين نقف اليوم تضامنا مع الأسرى الإبطال المضربين عن الطعام والمرضى في سجون الاحتلال الذين يعانون من الضغوطات الصهيونية وسوء المعاملة وعدم تقديم العلاج كما طالب المجتمع الدولي للتدخل العاجل لإنقاذ حياة أسرانا البواسل نحيي الأسرى الأردنيين والفلسطينيين في سجون الاحتلال الإبطال الذي ضحوا من اجل فلسطين المضربين منذ 57 يوما طلبا للحرية.

كما أكد كمال أبو جرار مدير مديرية شؤون الأسرى والمحررين آن الأوان للتدخل الدولي لحل قضية الأسرى الذين يعانون من القمع والإرهاب الصهيوني والإهمال الطبي .

من جهته طالب مدير نادي الأسير عيد براهمة مؤسسات المجتمع الدولي كافة وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي للوقوف أمام مسؤولياتها القانونية والأخلاقية اتجاه مطالب الأسرى وقضيتهم العادلة والمشروعة بالإفراج عنهم وإطلاق سراحهم جميعا .

فيما أكد صلاح السمهوري عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية إن سياسة الإبعاد الخطيرة التي تتبعها إدارة السجون الإسرائيلية تهدف مضاعفة معاناة الأسرى وذويهم ، كما طالب الحركة الأسيرة بالتوحد لمجابهة سياسية الاستفراد ضد الأسرى ، كما اكد على أهمية مشاركة كافة فئات أبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة الأطفال والمخيمات الصيفية ليتعرفوا على معاناة الأسرى في السجون الإسرائيلية .

كما طالبت رقية التكروري من لجنة أهالي الأسرى المؤسسات الدولية بممارسة مزيد من الضغط على حكومة الاحتلال ، وإرغامها على وقف سياسات العدوانية واللانسانية بحق الأسرى وخاصة المرضى الذين يحتاجون للعلاج حيث أن هناك المئات من الأسرى يعانون من أمراض مختلفة ، والعمل على إطلاق سراحهم جميعا باعتبارهم مناضلون من اجل الحرية.

محمد جواد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة