المصادقة على إستيراد أسرّة بمواصفات جديدة للأطفال

تاريخ النشر: 11/11/15 | 18:33

صادق وزير الإقتصاد، آرييه درعي، في نهاية فترة ولايته على تعديلات جوهريّة في مواصفات أسرّة الأطفال، الأمر الذي من شأنه فتح مجال الإستيراد بشكل كبير، وفتح المنافسة في سوق منتجات الأطفال وبالتالي خفض الأسعار.
ويذكر أنّه في الأشهر الأخيرة، ووفقاً لسياسات الحكومة ووزارة الإقتصاد، قام معهد المواصفات بإلغاء المتطلبات الإسرائيليّة في مواصفات أسرّة الأطفال، والتي تعد كمعوّق مركزي أمام استيراد أسرّة الأطفال إلى اسرائيل.
ووفق المواصفات الجديدة التي سيتم العمل وفقها في غضون سنة، ألغي الحظر الذي كان قائماً على استخدام بعض المواد في صناعة الأسرّة والمسموح بها في أوروبا، وذلك دون المس بمستوى الصحة والسلامة المطلوبة.
ويشار إلى أنّ المواصفات الجديدة ستتيح استيراد تشكيلة أكبر من أسرّة الأطفال من قبل عدّة مستوردين ومصنعين، وبذلك سيتم تعزيز المنافسة وخفض أسعار الأسرّة للمستهلك، دون المس بصحة الطفل وسلامته.
هذه التعديلات تضاف إلى الإصلاح الشامل الذي تنفذه وزارة الإقتصاد في مجال المواصفات في السنتين الأخيرتين والذي يشمل معاينة وتصحيح ما يقارب 620 معيار رسمي.
بالإضافة إلى ذلك، أقام مدير عام وزارة الإقتصاد، عميت لانغ، طاقم “ND” الذي يعمل على فحص مدى ضرورة الملاءمات الإسرائيليّة التي يتم إضافتها إلى المواصفات الدوليّة المعتمدة.

الصورة للتوضيح

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة