حرب إتهامات بين بلدية أم الفحم وقائمة التوحيد

تاريخ النشر: 11/11/15 | 18:01

هاجمت قائمة التوحيد في بلدية أم الفحم إدارة البلدية وذلك على خلفية إدراج موضوع تعيين السيد وسام قاسم قحاوش في جلسة البلدية الأخيرة والتي تم من خلالها تصويت الأغلبية على هذا التعيين مما أثار غضب قائمة التوحيد من خلال بيان لهم مشيرين إلى أن بلدية أم الفحم قد مارست التضليل في هذا الموضوع، وجاء في البيان الذي وصل نسخة منه لموقع بقجة:  “أهلنا في مدينة أم الفحم الطيبة :وضعت إدارة بلدية أم الفحم يوم الأربعاء الماضي الموافق 4.11.15 في جدول أعمال جلستها موضوع تعيين السيد وسام قاسم قحاوش نائبا ثالثا لرئيس البلدية وذلك بعد إقالة السيد خالد شطارة من ذات المنصب . وهذا ما حصل فعلا حيث صوتت الأغلبية الساحقة من الحضور لصالح هذا التعيين وقد إعترضنا نحن في قائمة التوحيد على ذلك.
أهلنا وأعزتنا :كما تعلمون فإننا نجتهد كثيرا في خدمة الجمهور الفحماوي من خلال نشاطاتنا الخدمية والإجتماعية والثقافية… إضافة إلى جهودنا في جمع الأوراق والمستندات ذات العلاقة بالعمل البلدي- بغية تصحيح ومراقبة أي عمل غير سليم – منها ما أعلّنا عنه لكم ومنها ما يتم ترتيبه ولاحقا بالطبع سنعلنه لكم ومنه ما وقع للتو بين أيدينا ، وهو باختصار شديد :تبين لنا من خلال مستند صادر عن ” حقيبة الإعلانات”   أن السيد وسام قحاوش مسجل بشكل رسمي في السجلات الرسمية كنائب لرئيس بلدية أم الفحم سوية مع الشيخ طاهر علي والأستاذ بلال ظاهر وذلك منذ العام 2013، كما وكشف المستند بشكل جلي أنه لا يوجد أي ذكر للسيد خالد شطارة كنائب لرئيس البلدية في السجلات الرسمية للدولة .
ماذا يعني ذلك ؟هذا يعني أن إدارة الشيخ خالد حمدان مارست التضليل والتمويه والخداع ، هذا التضليل طال الجميع بلا إستثناء أولهم الجمهور الفحماوي الكريم الذي لا يستحق إلا كل إحترام وتقدير وإخلاص وشفافية ووضوح ، كما أن هذا التضليل طال أعضاء المجلس البلدي بمعظمهم ( بالتأكيد البعض القليل كان يعلم بهذا التمويه) كما أن التضليل قد طال الإعلام الفحماوي والعربي الذي كان يعرّف السيد خالد شطارة على أنه نائبا لرئيس بلدية أم الفحم وهو في الواقع ليس نائبا.
أهلنا الإعزاء: إنا ننظر بعين الخطورة لهذا الكشف المريب ، الشيخ خالد حمدان إرتأى أن يجلب على جلسة المجلس البلدي بندا للتصويت ( تعيين وسام قحاوش نائبا للرئيس ) مضللا الرأي العام الفحماوي وأعضاء المجلس البلدي بذلك علما أن المستندات الرسمية تكشف أنه معين منذ العام 2013 أي بعد الإنتخابات مباشرة ، ونحن هنا نسأل :لماذا تفعل ذلك يا سيادة الرئيس؟ هل تريد أن تجعل من أعضاء المجلس البلدي شهود زور على تاريخ مضلل ومبهم ؟ هل تريد أن نوقع لك على إشهار هذا التضليل؟ هل جعلت من أعضاء المجلس البلدي الذي حظوا بثقة الجمهور الفحماوي ” كركوز” وألعوبة تتلاعب بهم ؟ ثم ماذا عن السيد خالد شطارة; هل كنت تخادعه طيلة السنوات السابقة مفهما إياه أنه نائبا معتمدا ؟.
وفي سياق هذه الاسئلة يحق للجمهور الفحماوي أن يسأل السيدان خالد ماجد شطارة ووسام قحاوش ، هل كنتم ، أو أحدكم ، على علم بهذا التضليل ؟كم كنا نتمنى أن تُسخر إدارة البلدية هذا ” المجهود المضلل” في المدارس والشوارع والرفاه والصحة والسكن…، فبدل الإنشغال والسهر في التعيينات الوهمية كان عليهم إستثمار الجهود في بناء أم الفحم والسهر على مصلحة المواطن الذي لا يطلب سوى الخدمة اللائقة والعيش الكريم.
أهلنا الأعزاء : إننا في قائمة التوحيد لن نسكت على هذا الخداع ونرى به سلوكا غير سوي ولا مهني البتة كما وسندرس كافة الخيارات الشعبية والقانونية وليصدق الجميع أننا سنقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والكفيلة بلجم هذا التضليل والخداع. وندعو في هذا المقام إخوتنا أعضاء المجلس البلدي من معارضة وائتلاف شريف ومسؤول الى مشاركتنا و التعاون معنا في ذلك “.
هذا وقد وقع على البيان كل من عضويّ قائمة التوحيد : محمد فوزي كرم ورياض توفيق محاميد.
هذا وقد اعرب الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم عن استنكاره وامتعاضه الشديد لهذا التصرف والتضليل من خلال بيان قائمة التوحيد واصفا البيان بانه بيان مخجل لا يليق بمن يتباهى بخدمة البلد ، وجاء في بيان تعقيب الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم :أهلنا الاحباب، طالعتنا قائمة التوحيد ليلة أمس ببيان مخجل لا يليق بمن يتباهى بخدمة البلد وأهله، ويصدق فيه قول الشاعر إن كنت لا تدري فتلك مصيبة وإن كنت تدري فالمصيبة اعظم، وما وقع به الأخوة في قائمة التوحيد .. ونسأل الله العفو والعافية لنا ولهم .. أنهم لم يفهموا .. ولم يدركوا ما اكتشفوه بما نشروه من وثائق ومستندات .
اهلنا الاعزاء :اقرأوا وتدبروا الوثيقة المنشورة جيدا ، صحيح أن النواب الثلاثة المشار إليهم الاخوة الشيخ طاهر ، الأستاذ بلال ، والأستاذ وسام ، وهذا بناء على الجلسة الأولى للمجلس البلدي في هذه الدورة والمشار اليها بالوثيقة بتاريخ 26.11.2013 ، فتم تعيين خمسة نواب في هذه الجلسة ، بالإضافة للأخوة الثلاثة ، الأخ خالد ماجد والأخ محمد فوزي كنواب فخريين .
وكما هو معلوم فان حصة بلدية أم الفحم من ناحية قانونية هو ثلاثة نواب فقط. فلما قامت وزارة الداخلية بالنشر ، أشارت إلى الثلاثة الأوائل فقط ، وهذا هو الحق الرسمي والقانوني لبلدية أم الفحم .وبعد أن تم الإعتراض على تعيين النواب الخمسة من قبل الوزارة ، انعقد المجلس البلدي بتاريخ 7.5.2014 فقدم النائب وسام قحاوش استقالته ، وتم تعيين خالد ماجد كنائب ثالث ، وتم إرسال قرار المجلس البلدي ، بند 3 / محضر جلسة 4/2014 لوزارة الداخلية بتاريخ 20.5.2014 فدققوا بالتواريخ والارقام !!!
وبقي الوضع على هذا الحال حتى جلسة المجلس البلدي بتاريخ 4.11.2015 فتمت عملية التبديل كإجراء تنظيمي وقانوني فأين التمويه .. والتضليل ؟!! وأين المشكلة ؟ ! وأين الخلل؟! والحقيقة إن المشكلة .. والخلل عند الأخوة في قائمة التوحيد وذلك من خلال :
أنهم ما أحسنوا فهم قراءة الوثيقة وأرقامها .. وتواريخها .. وتعجلوا .. وتعجلوا كثيرا .. ويا ليتهم تريثوا ..
وأما المشكلة الحقيقية .. وكل المشكلة !! وحتى يعلم الجميع ، أن الأخوة في التوحيد (اشترطوا عودتهم إلى الائتلاف قبل إجراء هذا التعديل ومن خلال لقاءات عديدة مع رئيس البلدية ومع غيره ، أنهم يريدون النيابة لهم ، وهذا ما تم عرضه بشكل صريح من قبل الأخوة رياض توفيق ، وأبو سرور .!!!
فيا اخواننا بقائمة التوحيد، هل فقدانكم للنيابة أدى بكم إلى فقدان البوصلة، وفقدان قراءة الوثائق والمستندات والواقع بصورة صحيحة .. حتى وصلتم إلى هذا المستوى في خدمتكم للبلد واهله …!!! وهل معارضتكم .. واجتهادكم بتقديم الخدمة للجمهور الفحماوي .. يتمثل بهكذا أسلوب فيه افتراء وتشهير وتضليل ودق الأسافين !!
سامحكم الله.. وهدانا وإياكم لما يحب ويرضى ، ولخدمة البلد وأهله على نور وعلى بصيرة.

5ald7mdan

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة