جامعة جنين تحيي الذكرى الـ11 لإستشهاد ياسر عرفات

تاريخ النشر: 11/11/15 | 12:23

أحيى مجلس الطلبة في الجامعة العربية الأمريكية، وحركة الشبيبة الطلابية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة، الذكرى الحادية عشرة لاستشهاد رمز الشعب الفلسطيني ومفجر الثورة الشهيد ياسر عرفات، بتنظيم معرض وندوة تتحدث عن تاريخه وحياته تحت عنوان “يوم العهد والوفاء”.
شارك في احياء الذكرى، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء سلطان أبو العينين، ومفوض مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح حسام زلمط، وعضو إقليم جنين في حركة فتح وفاء زكارنه.
واستقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري الضيوف، وأكد على أهمية مثل هذه النشاطات والفعاليات الوطنية، لزرع روح الانتماء الى القضية الفلسطينية ولتبقى ذكرى العظماء في قلوب ووجدان الطلبة، مقدما شرحا وافيا عن الجامعة منذ انشائها، مؤكدا ان دعم التعليم جزء من النضال الفلسطيني، وصد سياسة الاحتلال الرامية الى تجهيل الشعب الفلسطيني.
بدوره، أشاد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء سلطان أبو العينين بالدور الذي تقوم به الجامعة العربية الامريكية من الناحية الأكاديمية والبحث العلمي ومن الناحية الوطنية، مشيرا إلى أن ما يميز الجامعة احتضان نسبة كبيرة من أبناء فلسطين المحتلة عام 48، مؤكدا، أن الجامعة لها دور مميز في صنع جيل يراهن عليه في اكمال مسيرة الشهيد ياسر عرفات وصولا الى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
تلا الاستقبال افتتاح معرض صور يتحدث عن تاريخ الشهيد ياسر عرفات، الانسان والقائد والمقاتل، وبعد ذلك عقد الندوة، حيث القى الكلمة الترحيبية رئيس مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة يوسف كميل قال فيها “نحن شعب الجبارين واحفاد الياسر لن نستسلم”، موجها رسالة الى الاحتلال أكد فيها على أن نبض فلسطين لن يهدأ حتى تحقيق الأهداف الوطنية منها إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.
وتحدث في الندوة كلا من، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء سلطان أبو العينين، ومفوض مفوضية العلاقات الدولية للحركة حسام زلمط، عن حياة الشهيد ياسر عرفات الانسان والقائد والمقاتل، متطرقين الى تاريخه منذ ولادته، وخلال دراسته في مصر، مرورا بتفجيره الثورة الفلسطينية وصولا الى استشهاده.
واكد المتحدثون، ان الشهيد ياسر عرفات اسطورة لن تتكرر، فهو سيبقى رمزا حيا في القلوب، أعاد الحياة لاسم فلسطين ولقضية شعبها في الوعي الإنساني، ووضع القضية الفلسطينية على الخارطة السياسية العالمية، وأوضحوا ان عرفات ابرز القادة العظام في العالم خلال القرن العشرين، خاض نضالا وجهادا لا يلين طوال اكثر من نصف قرن على مختلف الجبهات، رفض التنازل عن القدس حتى دفع حياته ثمنا لوفائه لها، حمل فلسطين في مسيرة حياته كلها وطنا وقضية أملا وهمَا، حتى انه اذا ذكرت فلسطين لا بد ان يذكر اسم الياسر.

1

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة