مُشاركة من وادي عارة بمؤتمر للتكنولوجيا والحاسوب

تاريخ النشر: 26/06/13 | 7:00

عقدت شركة هاي- تك للكمبيوتر مساء امس الثلاثاء مؤتمر التكنولوجيا والحاسوب لعام 2013 ، في فندق دان قيسارية في بلدة قيسارية ، بمشاركة اكبر الشركات في هذا المجال منها INTEL و HP وAPPLE وقد شارك في هذا المؤتمر العشرات من المسوقين واصحاب شركات الكمبيوتر من كافة انحاء البلاد، من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب وكذلك كبار التجار من الضفة الغربية العاملين في مجال الحاسوب والتكنولوجيا .

افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية للسيد عمر عاصي مدير منطقة الشمال في شركة هايتك والذي أكد على ان هذا المؤتمر عقد للوقوف امام التحديات التي يواجهها العاملون في هذا المجال في السنوات الاخيرة واكد على ضرورة العمل المشترك للوقوف امام هذه التحديات.

كما تحدث عن ضرورة الاستيراد الذاتي وعرض المنتوجات التي تستوردها الشركه مثل الحواسيب البيتية ومستلزماتها, كاميرات مراقبة, شاشات , قطع غيار للحواسيب النقالة وغيرها من المنتوجات في عالم الحاسوب والتكنولوجيا.

من جانبه بارك مدير عام شركة هاي- تك للكمبيوتر السيد عبد الهادي عرار الذي رحب بالحاضرين من الشمال الى الجنوب من الجليل والجولان، النقب، القدس، المثلث، الضفه الغربيه، كما وشكر موظفي الشركة فردا فردا تقديرا للمجهود الذي يبذلونه من اجل انجاح مسيرته بالعمل كما ورحب بمندوبي الشركات الكبرى الذين حضرو المؤتمر واكد في كلمته على اهمية العمل معا من اجل المسير قدما لايجاد حلول فوريه لمتطلبات السوق.

ثم تحدث كل من ايلان ترجمان ممثل شركة انتل , واورن ليفي , وسكيه فروم ممثلين عن شركة HP,ويوآف بر مئوز ممثل شركة APPLE .

ثم انتقل المشاركون في المؤتمر الى عدة ساعات من الترفيه قضوها سوية بعيدا عن الاقتصاد والتجارة وعالم الحاسوب من خلال تعرفهم ومشاركته في لعبة الغولف والتي توجت بتوزيع الكؤوس على الفائزين بالمرتب الاولى وسحب سا نصيب , ومن ثم تتويج المؤتمر بعشاء فاخر على شرف مؤتمر التكنولوجيا والحاسوب2013 لشركة هايتيك للكمبيوتر .

وقال غسان يحيى من كفرقرع :"لا يخفى على احد أن تأثير الثورة الرقمية الأخيرة أصبح ملموساً بشكل لم يسبق له مثيل في تاريخ البشرية، وأكبر شاهد على ذلك أنه وفي خلال فترة وجيزة قامت صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتحويل جميع أنواع القطاعات الاقتصادية وتغير طريقة صناعة البضائع، وأيضاً الطريقة التي تقدم بها الخدمات. كما أدت إلى ظهور فئات جديدة من الأعمال التجارية والمنتجات".

سامر منصور من مدينة الطيرة قال:"ان التطور والتقدم التقني والتكنولوجي الذي يشهده عصرنا هذا من صناعات كان له الدور الاساسي في تقدم كثير من المجالات ومنها الحواسيب الالكترونية وهو يعتبر احد اهم هذه الصناعات والتي ساهم بها وكان له الدور في التطور التقني والتقدم العلمي فقد دخل هذا الحاسوب في مجالات كثيرة ومنها العلوم الحديثة وتشمل الكثير من المجالات ومنها الهندسة والطب والصناعة والاقتصاد والكثير من هذه المجالات ولقد كان السبب في الازدهار الذي نلمسه في شتى الابتكارات وفي الكثير من مجالات الحياة العصرية.

أما نضال جبارين من مدينة ام الفحم فقال :"من النواحي التعلمية فقد ادخل الحاسوب لحياتنا شكل جديد من التطور بعد هذا الابتكار لهذه الثورة التكنولوجية وتعد الثقافة المعلوماتية بشكل عام نتيجة لهذا الابتكار والذي يهتم بدراسة الاساليب الفنية والتقنية والنظرية وفي معالجة البيانات وتبويبها وتخزينها وتوزيعها وذلك نظرا للميزات والقدرات التي يتمتع بها في تخزين والاحتفاظ بكميات هائلة من المعلومات والبيانات والتي من الممكن الرجوع اليها عند الحاجة لها واضافة لذلك السرعة في تنفيذ العمليات والدقة في الحصول على النتائج مما وفر الكثير من الوقت".

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة