مهندس آثار وضابط مخابرات يقتحمان الأقصى ومصلياته

تاريخ النشر: 10/11/15 | 15:38

اقتحم مهندس آثار إسرائيلي وضابط مخابرات صباح اليوم (الثلاثاء)، المسجد الأقصى، وقاما بجولة استكشافية في المصليات وساحات المسجد، برفقة عناصر من شرطة الاحتلال.
وأفاد أحد حراس المسجد الأقصى لـ “كيوبرس” أن مهندس آثار إسرائيلي وضابط مخابرات قاما بجولة استكشافية في مصلى الأقصى القديم والمصلى المرواني وقبة الصخرة، وأجريا بعد ذلك جولة في ساحات المسجد الأقصى، تخللت شروحات استمرت نحو ساعة ونصف.
من جهة أخرى، كثفت قوات الاحتلال رقابتها على المصلين، الرجال والنساء، في حلقات الذكر، ونشرت عناصرها في أرجاء المسجد وبجانب المصلين. في حين وفرت الحماية المشددة لنحو 20 مستوطنا اقتحموا باحات المسجد الأقصى من باب المغاربة، على مجموعتين، والمجموعة الثالثة اتخذت “مسار الهروب” من باب المغاربة مباشرة الى باب السلسلة.
وعلى ضوء زيارة نتنياهو إلى واشنطن، وقّع 70 حاخام يهودي على عريضة تدعو إلى عدم التنازل عن ما أسموه “جبل الهيكل”، والعمل على بناء الهيكل الثالث مكان المسجد الأقصى. كما رفضت العريضة أحقية المسلمين الخالصة في المسجد الأقصى، بزعم أن النبي داوود اشتراه لهم مقابل مبلغ من المال، من أرونا اليابوسي منذ نحو 3000 عام!

كيوبرس

الصورة توضيحية

aqsa (3)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة