"اقرأ" تنظم فعاليتها الختامية بجامعة بئر السبع

تاريخ النشر: 24/06/13 | 23:20

مع نهاية العام الدراسي في جامعة بئر السبع نظمت كتلة "اقرأ" في جامعة بئر السبع فعالية ختامية بعنوان " تحقيق الهدف "، استضافت خلالها الشيخ محد العارف.

وتطرق الشيخ خلال كلمته الى أهمية نصب الأهداف للطالب الجامعي والسعي الى تحقيقها بما يرضي الله تعالى، وضرب أمثلة من حياة الصحابة والسلف الصالح في كيفية تحقيق الهدف.

كما وتخللت الفعالية الختامية كلمة للمحامي صابر ابو جامع عضو جمعية ميزان الذي شرح مخطط برافر المشؤوم، مبينًا معاناة الأهل في النقب الصامد، وما يُحاك من مؤامرات لتهويد المنطقة وتهجير وتشريد السكان هناك، وحث الطلاب بالتفاعل مع هذه القضية.

وقُدم خلال الفعالية فيلم اصدرته كتلة "اقرأ" بعنوان "النقب بين امال الصمود ومخاطر التهويد"، يحكي قصة صمود وبقاء الأهل في النقب على أرضهم، في ظل مخططات المصادرة وهدم القرى. كما عرض فيديو قصير لملخص نشاطات كتلة "اقرأ" في جامعة بئر السبع خلال العام الماضي، والذي يعتبر اكثر الظاعوام انتاجًا للكتلة.

واختتم البرنامج بتكريم مسؤول “اقرأ” في جامعة بئر السبع الطالب عبدالرحمن مصري، والمسؤول السابق الطالب باسم عويسات، وعضو كتلة اقرأ الطالب محمد عرموش على جهودهم المباركة وتضحياتهم في العمل الطلابي خلال مسيرتهم التعليمية.

هذا وقد تولى الطالب انس ابو رعد عرافة الفعالية.

يُشار أن جامعة بئر السبع حاولت عرقلة إقامة الفعالية حيث طالبت الكتلة بتكاليف باهظة واصدار تصاريح وتغطية تكاليف لجان الامن كشرط لإقامة الفعالية.

‫2 تعليقات

  1. بارك الله بكم ووفقكم لعمل ما يحبه ويرضاه .. قال سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم في الحديث الصحيح الذي يرويه أبو هريره عند الإمام مسلم “من نفَّسَ عن مؤمنٍ كُربةً من كُرَبِ الدنيا ، نفَّسَ اللهُ عنه كُربةً من كُرَبِ يومِ القيامةِ . ومن يسّرَ على معسرٍ ، يسّرَ اللهُ عليه في الدنيا والآخرةِ . ومن سترَ مسلمًا ، ستره اللهُ في الدنيا والآخرةِ . واللهُ في عونِ العبدِ ما كان العبدُ في عونِ أخيه . ومن سلكَ طريقًا يلتمسُ فيه علمًا ، سهَّل اللهُ له به طريقًا إلى الجنةِ . وما اجتمعَ قومٌ في بيتِ من بيوتِ اللهِ ، يتلون كتابَ اللهِ ، ويتدارسونه بينهم ، إلا نزلتْ عليهم السكينةُ ، وغشيتْهم الرحمةُ وحفّتهم الملائكةُ ، وذكرَهم اللهُ فيمن عنده . ومن بطّأ به عملُه ، لم يسرعْ به نسبُه . غيرَ أن حديثَ أبي أسامة ليس فيه ذكرُ التيسيرِ على المعسرِ .” .. العلم طريق إلى الجنه ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة