“أسبوع البسمة” في ثانوية الوعد عتيد باللد

تاريخ النشر: 07/11/15 | 16:01

بما أنّ الضغوطات النفسية هي اكثر ما يهدد حياتنا وبما ان السعادة هي غاية كل فرد في المجتمع والكل يسعى ان يكون سعيدًا، وبما ان السعادة هي طريق لتحقيق كل هدف، اتخذ طلاب الصف الحادي عشر 1 في ثانوية الوعد- عتيد اللد قرارًا جماعيًا ان يكون تداخلهم الاجتماعي من خلال تطوير مشروع يعكس معنى السعادة وكيفية الحصول عليها ومحاولة رسم البسمة والضحكة على وجوه المحيطين بهم .
مُربية الصف ” غادة ناصر” قامت بتوجيه الطلاب من خلال حصص التربية لأهمية البسمة على المستويين الشخصي و الاجتماعي وهم بدورهم قاموا بتطوير العمل من خلال درس الجوانب الايجابية لمعنى البسمة وقرروا العمل كفريق واحد عن طيب خاطر لنشر البسمة على وجوه فئات عُمرية مختلفة. حدد الطلاب ان يكون المشروع لمدة اسبوع، واطلقوا عليه اسم ” اسبوع بسمة” وفي كل يوم حدد الطلاب نشاط مُختلف مُتعلق بموضوع بسمة، داخل اسوار المدرسة وخارجها.
وتخلل الاسبوع فعاليات هادفة حيث افتتح الطلاب مشروعهم بلافتة كبيرة تحت شعار ” صباحكم بسمة” وتم توزيع الحلويات المزينة بالوجوه الضاحكة على جميع طلاب المدرسة وطاقم المدرسة . ثم تم عرض شرائح Power Point تتعلق بموضوع الابتسامة في الصفوف وتوزيع منشور ” طرق السعادة” و تعليق لافتات take a smile وتمرير استبيان يتعلق بمعاني السعادة.
كما وخرج الطلاب الى الشارع القريب لتوزيع منشور ” طرق السعادة” وعلاقات مفاتيح تحمل معاني البسمة على وجوه المارة مع توزيع ” كعك بسمة” على جميع طلاب المدرسة بأجواء من الفرح والاغاني التي تحمل معاني البسمة .
وهكذا عمل الطلاب بموجب الحديث النبوي الشريف ” تبسمك في وجه اخيك صدقة” بنشر البسمة والضحكة على وجوه المحيطين بهم لمدة اسبوع كامل.
zsq (1)

zsq (2)

zsq (3)

zsq (5)

zsq (6)

zsq (7)

zsq (8)

zsq (4)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة