أسبوع الحذر على الطرق بإبن رشد في طمرة

تاريخ النشر: 06/11/15 | 6:20

“تحت شعار “لا تنهِ حياتك بحادث … لحظة قد تغير حياتك”، وضمن برامج التوعية والتوجيه لطلاب مدرسة إبن رشد بما يتعلق بالأمن والامان على الطرقات، نظمت مركزة التثقيف المروري المعلمة ريما حجازي بالتعاون مع مركز التربية الاجتماعية الاستاذ معروف مراد في مركز ابن رشد للتعليم التكنولوجيفي طمرة ، اسبوع الحذر على الطرق تخلله فعاليات ونشاطات هادفة
وتضمن اليوم الأول محاضرات على نطاق صفي للتاسع والعاشر قدمتها مركزة التثقيف المروري المعلمة ريما حجازي، شمل محاضرات نظرية وافلام توعية للحذر على الطرق.وفي اليوم الثاني، استضافت المدرسة مختص من قبل الشرطة الذي ركز في محاضراته على كل ما يتعلق بمخاطر السياقة دون ترخيص، وملاءمتها لمستوى الفئات العمرية في المدرسة لطلاب الحادي عشر نظرا لأهمية الموضوع لهذه الطبقة. المحاضرة الثانية أُعِدَتْ لطبقة الثاني عشر والتي ركزت على السياقة الحذرة ومخاطر السياقة تحت تأثير الكحول.
و في اليوم الثالث، ركز طاقم المعلمين والمعلمات على تمرير وحدات تعليمية – في كافة المواضيع – تضمنت نصوص تعليمية وتوجيهية في سياق موضوع الحذر على الطرقات , وفي اليوم الرابع استضافت المدرسة الاخ حسام شفيق ياسين الذي قام بسرد قصته المؤثرة بعد حادث طرق اليم غير مسار حياته .
واختتم الاسبوع فعاليات صفية، عبَّرَ الطلاب من خلالها برسومات وشعارات تدعو الى توخي الحذر على الطرقات. والتي تعكس فهم الطلاب لكل ما قُدِمَ لهم من محاضرات وبرامج توعية، حيث تم عرض الرسومات على جدران المدرسة، أما الشعارات فسيتم عرضها لمسابقة عبْرَ صفحة المدرسة على الشبكة يتم الاستفتاء عليها لاختيار افضل شعار من ناتج الطلاب لتتبناه المدرسة كشعار معتمد يعبر عن خلاصة النشاط .
ee (3)

ee (5)

ee (6)

ee (7)

ee (10)

ee (9)

ee (8)

ee (4)

ee (2)

ee (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة